فيتيل يفتقد نصائح الأسطورة شوماخر

نشر في 20-09-2018
آخر تحديث 20-09-2018 | 00:00
فيتيل
فيتيل
أكد الألماني سيباستيان فيتيل، سائق فريق فيراري لسباقات سيارات فورمولا- 1، أنه يفتقد بشدة مواطنه الأسطورة مايكل شوماخر الفائز بلقب بطولة العالم (الجائزة الكبرى) لفورمولا- 1 سبع مرات سابقة.

وأشار فيتيل إلى أن شوماخر كان من الممكن أن يزوده بالنصائح فيما يتعلق بفورمولا - 1 والرياضة بشكل عام.

وقال فيتيل، في تصريحات نشرتها صحيفة "شبورت بيلد" الألمانية الرياضية الأسبوعية أمس: "كنت سأسأله عدة أسئلة لو كان بصحة جيدة"، موضحا أنه لم يكن ليستفسر من شوماخر عن رأيه في كيفية قيادة السيارة بنجاح بل عن موضوعات أخرى مثل "التعاون داخل الفريق، وسياسة فورمولا -1".

وذكر أن "شوماخر لديه خبرات عدة اكتسبها خلال مسيرته مع فريق فيراري".

وكان شوماخر قاد سيارة فورمولا من 1996 إلى 2006، وفاز مع الفريق خلال الفترة من 2000 إلى 2004 بخمسة من الألقاب السبعة التي أحرزها خلال مسيرته مع فورمولا -1.

وأنهى شوماخر مسيرته الرياضية في 2012 كما غاب عن الظهور العام منذ تعرض للإصابات البالغة في حادث مروع في 2013 خلال ممارسته لهواية التزلج.

وكان شوماخر نموذجا يحتذى، كما كان صديقا لفيتيل الفائز بلقب بطولة العالم أربع مرات سابقة.

ويخوض فيتيل حاليا موسمه الثالث مع فريق فيراري، لكنه لم يحرز اللقب مع الفريق في الموسمين الماضيين، كما يقترب من فقدان الأمل في لقب الموسم الحالي، إذ يحتل المركز الثاني في الترتيب العام للبطولة هذا الموسم بفارق 40 نقطة عن البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس ومتصدر الترتيب العام.

ولكن فيتيل يؤكد أنه مازال يرغب في الفوز باللقب، إذ قال "ما زال بإمكاني التتويج باللقب العالمي بجهدي، سأواصل كفاحي".

back to top