أبل رئيساً للجنة الحكام... والحوطي يمثل الأزرق مع الأساطير

اتحاد الكرة وافق على استقالة الزنكي... ونايف يعتزل أمام البحرين

نشر في 20-09-2018
آخر تحديث 20-09-2018 | 00:05
صبيح أبل
صبيح أبل
أسند اتحاد الكرة مهمة رئاسة لجنة الحكام لعضو مجلس إدارة الاتحاد صبيح أبل، على أن يتولى الأخير، مهمة إعادة تشكيل لجنة الحكام.

جاء ذلك في اجتماع لمجلس إدارة الاتحاد، أمس الأول، لبحث عدة ملفات من بينها استقالة عضو مجلس إدارة الاتحاد جابر الزنكي.

وكان الزنكي استقال منذ أيام، احتجاجا على قرار مجلس إدارة الاتحاد، بتمرير قرار لجنة المسابقات، بقلب نتيجة مباراة للقادسية والنصر، والتي جرت في الجولة الثانية من منافسات الدوري الممتاز.

ووافق اتحاد الكرة، الذي عقد اجتماعه برئاسة الشيخ أحمد اليوسف، على استقالة الزنكي، على أن يتم اتخاذ التدابير اللازمة وفقا للنظام الأساسي.

ورشح الاتحاد قائد المنتخب الوطني السابق سعد الحوطي، لتمثيل الكويت في منتخب أساطير وسفراء فيفا.

ووافق مجلس إدارة الاتحاد على إقامة مباراة اعتزال للاعب الدولي السابق طلال نايف، وحدد لذلك مباراة البحرين الودية المقبلة، والمقررة في الخامس عشر من نوفبمر المقبل في الكويت، بأيام الروزنامة الدولية "فيفا دي".

عقوبة أبوالحسن

وفي سياق مختلف، عاقبت لجنة الانضباط بالاتحاد أمين سر نادي القادسية حسن أبوالحسن، بتغريمه ألفي دينار، على خلفية انتقاده لاتحاد الكرة، عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وكان أبوالحسن، انتقد الاتحاد، على خلفية تسليم الفريق، ميداليات لقب السوبر بصورة مجمعة، دون صعود اللاعبين لمنصة التتويج.

من جانبه، استغرب أبوالحسن سرعة اتحاد الكرة في معاقبته، في الوقت الذي لم يعلن فيه أي عقوبة ضد الحكم الرابع، الذي تسبب في قلب النتيجة أمام النصر، وذلك في إشارة للحكم سعد الفضلي.

وثمن عضو مجلس إدارة الاتحاد الكويتي لكرة القدم صبيح أبل، ثقة زملائه أعضاء مجلس الإدارة في اختياره رئيسا للجنة الحكام، مؤكداً أنه سيبذل قصارى جهده ليكون عند حسن الظن.

وأشار أبل الى أنه يحتاج إلى أسبوع أو 10 أيام لتقييم الوضع، ثم يعلن تشكيل اللجنة الجديد، مبديا ثقته بقضاة الملاعب، وقدرتهم على ضمان نجاح المسابقات المحلية.

وقال "لا أستغني عن دعم أهل الاختصاص ووسائل الإعلام في مهمتي"، لافتا الى أن الاعتراف بالأخطاء، والعمل على تصحيح أي سلبيات من أولوياته في الفترة المقبلة.

back to top