«التربية»: إجراءات تعيين معلم «الرياضيات» سليمة

نشر في 20-09-2018
آخر تحديث 20-09-2018 | 00:00
No Image Caption
بعد تداول وسائل التواصل الاجتماعي خبراً مفاده أن وزارة التربية عيّنت وافداً يعمل في مهنة "مساعد طباخ"، للعمل معلماً لمادة الرياضيات في إحدى مدارسها، أعلنت الوزارة صحة إجراءات تعيينه، مؤكدة استيفاءه لكل الشروط المقررة بهذا الشأن.

وأكدت الوزارة، في بيان أمس، أن وزير التربية وزير التعليم العالي د. حامد العازمي، أحال موضوع تعيين المعلم المذكور إلى قطاع الشؤون القانونية، بالتنسيق مع الجهات ذات الصلة من ديوان الخدمة المدنية، وهيئة القوى العاملة، ووزارة الداخلية، للتحقق من صحة الإجراءات التي اتخذها قطاع الشؤون الإدارية والتطوير الإداري بهذا الشأن.

وأشارت إلى أن المذكور تنطبق عليه شروط التعيين بوظيفة معلم، لأنه يحمل مؤهلاً علمياً بدرجة البكالوريوس علوم وتربية تخصص رياضيات بتقدير جيد جداً، إضافة إلى اجتيازه للمقابلة الشخصية بنجاح، وقدم شهادة "لا مانع" من كفيله بالتحويل إلى "التربية".

بدوره، أكد الوكيل المساعد لقطاع الشؤون الإدارية والتطوير الإداري فهد الغيص، صحة إجراءات الوزارة بالتعاقد مع المعلم، موضحاً أن الأخير تقدم، للعمل معلماً للرياضيات وفق الشروط والنظم، "وكل أوراقه التي قدمها لهذا الغرض صحيحة ولا مخالفة فيها".

وفي سياق متصل، ألغى "الخدمة المدنية" الاستثناء الممنوح لـ "التربية" والذي يسمح لها بالتعاقد مع المعلمين دون الحصول على موافقته المسبقة، موضحاً أنه ينسق مع "القوى العاملة" لاشتراط عدم تحويل الإقامة من القطاع الخاص إلى الحكومي إلا بموجب موافقة خطية من الديوان، إضافة إلى إعادة النظر في التعاقدات المحلية التي يكون المؤهل والوظيفة في إذن العمل مختلفين عن الوظيفة المراد العمل بها في القطاع الحكومي.

back to top