«البلدية»: إبعاد عمال النظافة المتسولين

إجراءات قانونية بحق شركاتهم... وتكثيف الحملات التفتيشية

نشر في 20-09-2018
آخر تحديث 20-09-2018 | 00:00
المدير العام لبلدية الكويت م. أحمد المنفوحي
المدير العام لبلدية الكويت م. أحمد المنفوحي
أكد المدير العام لبلدية الكويت م. أحمد المنفوحي أنه سيتم إبعاد أي عامل من عمال شركات النظافة المتعاقدة مع البلدية يقوم بالتسول أو أعمال مخالفة للنظام العام، فضلاً عن اتخاذ الإجراءات القانونية بحق هذه الشركات في جميع المحافظات، حيث تم إخطارها بهذه الإجراءات.

وشدد المنفوحي، في تصريح صحافي أمس، على تكثيف الحملات التفتيشية اعتبارا من الأحد المقبل، بالتعاون مع اللجنة الرباعية المتمثلة في وزارتي الداخلية والتجارة والصناعة والهيئة العامة للقوى العاملة والبلدية، وذلك للحد من تفشي ظاهرة تسول عمال النظافة، التي تؤثر سلبا على المظهر الحضاري للبلاد.

وأكد أن البلدية حريصة على الارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين والمقيمين، إلى جانب إبراز المظهر الحضاري للبلاد بأبهى صورة.

من جانب آخر، أعلنت إدارة العلاقات العامة ببلدية الكويت، أن فريق الطوارئ بفرع بلدية محافظة الاحمدي قام بجولة تفتيشية على المحلات التجارية بالمحافظة، حيث تم تحرير 10 محاضر مخالفات إعلان.

وقال رئيس الفريق مشعل ابا الصافي، ان الجولة استهدفت المحلات التجارية، لافتا إلى أن المخالفات تنوعت ما بين العمل بدون شهادة صحية، وفتح وادارة محل قبل الحصول على موافقة البلدية، ومخالفة اشتراطات النظافة، وعدم وضع ترخيص الإعلان في مكان بارز وعدم صيانة اعلان.

وأضاف أنه تمت إزالة 42 إعلانا عشوائيا من الشوارع والساحات بالمحافظة، وعلى اثرها تم ارسالها الى موقع حجز البلدية.

back to top