المسلسلات المصرية لرمضان المقبل

إنجاز الحلقات الأولى واستقرار على العناوين

نشر في 20-09-2018
آخر تحديث 20-09-2018 | 00:00
قرّر صانعو الأعمال الدرامية الاستفادة من مشاكل وقعوا فيها خلال الموسم الرمضاني الفائت وتسببت في ضغط التصوير حتى الأيام الأخيرة من الشهر الفضيل، مما أثّر في جودة الصورة وأدى إلى أخطاء درامية بارزة. من ثم، بدأ معظمهم عقد الجلسات واختيار فريق العمل والتداول بشأن العناوين.
عاد عادل إمام أخيراً من الساحل الشمالي وبدأ التحضير لمسلسله الجديد مع فريق «عوالم خفيّة» نفسه من كتابة وإنتاج وإخراج، مواصلاً التعاون مع نجله رامي إمام. وشهدت الفيلا الخاصة به في المنصورية اجتماعات عدة للاستقرار على الفكرة النهائية التي سيقدمها، على أن ينطلق التصوير خلال نوفمبر المقبل بعد انتقاء غالبية الفنانين المشاركين في العمل.

من خلال المسلسل الجديد يواصل «الزعيم» تقديم الدراما الاجتماعية، والتعاون مع عدد كبير من الفنانين الشباب على غرار تجاربه الأخيرة، فيما لم يستقر بعد على من ستشاركه البطولة بانتظار الانتهاء من كتابة المعالجة الدرامية.

ياسمين عبد العزيز

أما ياسمين عبد العزيز فاستقرت على سيناريو «الملكة» الذي تتعاون فيه مع كل من الكاتب أمين جمال ومحمد محرز، وهو مسلسل تخوض من خلاله ثاني تجاربها في البطولة الدرامية بعد «هربانة منها» الذي عُرض في رمضان قبل الماضي ولم يحقق أي نجاح يُذكر.

ياسمين باشرت جلسات العمل لأنها ترغب في تجنب المشكلات التي واجهتها في تجربتها الأولى، وطلبت بأن تتسلّم حلقات المسلسل كافة قبل بداية التصوير، فيما حصلت على وعد من رئيس شركة «سينرغي» المنتج تامر مرسي بتوفير الإمكانات اللازمة لخروج العمل إلى النور بالصورة التي ترضيها، خصوصاً أنه تمسك بتقديمها المشروع رغم رغبتها في التركيز في السينما.

يسرا

وتواصل يسرا تعاونها مع «العدل غروب» بعدما استقرت على سيناريو جديد باشر به السيناريست مدحت العدل ويخرجه ماندو العدل، فيما أجّلت جلسات العمل إلى حين انتهاء الدورة الثانية من مهرجان الجونة الذي تشارك في فعالياته.

ووقعت يسرا العقود الشهر الماضي بعدما قرأت المعالجة الدرامية، مجددةً التمسك بالتعاون مع «العدل غروب» رغم عدم عرض مسلسلها الأخير على القنوات المصرية حتى الآن.

الفنانة المصرية لم تفرض أي شروط بهذا الشأن، خصوصاً أنها حصلت على الأجر نفسه تقريباً الذي تقاضته العام الماضي، بعدما أبدت تفهماً للصعوبات التي تواجه سوق الإنتاج الدرامي.

أمير كرارة

بدأ أمير كرارة جلسات العمل مع السيناريست باهر دويدار لتحضير الجزء الثالث من «كلبش» المقرر عرضه في رمضان المقبل، بعدما عدل الممثل المصري والمخرج بيتر ميمي عن قرارهما تأجيل المسلسل إلى 2020 لمزيد من التحضير.

بدأ ميمي معاينة أماكن التصوير واختيار مناطق صحراوية لتنفيذ مشاهد المطاردات، ويأمل في إنجازها مبكراً من أجل الانتهاء من أعمال الغرافيك الخاصة بها. ويشهد الجزء الجديد انضمام مجموعة من الفنانين بأدوار رئيسة، فيما تستمر شخصيات أخرى من الجزء الثاني، في مقدمها روجينا التي ارتبطت بقصة حب مع الضابط سليم الانصاري.

هند صبري

وحسمت هند صبري ظهورها في رمضان من خلال «جميلة بنت السلطان»، الذي يكتب المعالجة الخاصة به السيناريست تامر حبيب وهو انتهى فعلاً من الحلقات الخمس الأولى، فيما تتولى الإخراج كاملة أبو ذكري في أول تعاون بينها وبين الممثلة التونسية، والإنتاج لشركة «بي لينك» للمنتج محمد مشيش.

علي ربيع

أما علي ربيع فيواصل تعاونه مع المنتج صادق الصباح، واستقر على بطولة «اللعبة» الذي تكتبه ورشة عمل يشرف عليها أمين جمال، وتسّلم الممثل المصري الحلقات الأولى تحضيراً للمنافسة في رمضان 2019.

السقا وهنيدي

ورغم استقرار غالبية الفنانين على أسماء مشاريعهم فإن أحمد السقا لم يحسم اسم مسلسله الصعيدي بعد بانتظار انتهاء الكاتب أيمن سلامة من كتابة الحلقات التي سيتولى إخراجها محمد سامي، وتقوم بالبطولة زوجته مي عمر.

بدوره لن يتمكّن محمد هنيدي من إلحاق الجزء الثاني من «أرض النفاق» بالسباق الرمضاني المقبل بسبب انشغاله بتجربته المسرحية الجديدة التي ينطلق عرضها قريباً، فيما لم تخرج معالجة حلقات المسلسل الدرامية إلى النور بعد رغم الموافقة على فكرة الجزء الثاني.

مفاوضات رمضان

في سرية تامة، يعقد محمد رمضان جلسات عمل مع السيناريست محمد عبد المعطي للنقاش حول مشروعهما الدرامي المقبل، فيما لم يُحسم بعد اسم المخرج بانتظار الانتهاء من ملامح السيناريو.

رمضان أكّد أنه سيتفرغ لتصوير المسلسل فور انتهائه من الخدمة العسكرية، على أن يكون التصوير بشكل مكثف ومستمر خلال شهر رمضان. وتجري شركة «العدل غروب» مفاوضات للتعاقد مع النجم المصري في العام المقبل.

محمد هنيدي لن يتمكّن من إلحاق الجزء الثاني من «أرض النفاق» بالسباق الرمضاني المقبل
back to top