معهد دسمان نظم مؤتمراً علمياً عن «السكري»

بالتعاون مع جامعة غلاسكو الاسكتلندية

نشر في 19-09-2018
آخر تحديث 19-09-2018 | 00:00
No Image Caption
كشفت المديرة التنفيذية للقطاع الطبي في معهد دسمان للسكري، والذي أنشأته مؤسسة الكويت للتقدم العلمي، د. إباء العزيري عن تنظيم مؤتمر علمي بالتعاون مع جامعة غلاسكو الاسكتلندية على مدى ثلاثة أيام في مقر المعهد، حاضر خلاله نخبة من الاستشاريين والمختصين في المجال البحثي في جامعة غلاسكو.

وقالت العزيري في تصريح صحافي أمس إن المؤتمر استهل في اليوم الاول بمحاضرة حملت عنوان "السكري والاعتلالات القلبية: هل نحن نقوم بأي تقدم؟"، قدمها د. نافيد ستار، وفي اليوم الثاني من المؤتمر قدم د. جاسون جل محاضرتين علميتين الاولى حملت عنوان "نمط الحياة والوقاية من والتحكم بمرض السكري"، والثانية حول "الأصل العرقي ومرض السكري"، تلا ذلك محاضرة قدمها د. بول ويلش حملت عنوان "فيتامين دال واعتلال التمثيل القلبي".

وأشارت العزيري إلى أن اليوم الثالث والأخير من المؤتمر، تخللته محاضرتان، الاولى حملت عنوان "المؤشرات الحيوية للتنبؤ بمخاطر الإصابة بأمراض الأوعية القلبية لدى العامة ومرضى السكري"، قدمها د. بول ويلش، تلتها محاضرة علمية اختتم من بعدها المؤتمر، حملت عنوان "النوم ومرض السكري" قدمها د. جاسون جل.

وأوضحت أن هذه المحاضرات كانت تفاعلية حيث طرح الحضور العديد من الأسئلة والنقاشات العلمية حول المواضيع التي تطرق إليها المحاضرون، مؤكدة أن تنظيم هذا المؤتمر يأتي إيماناً من معهد دسمان بأهمية البحث العلمي وتماشياً مع رسالته في نشر الوعي حول مرض السكري ومضاعفاته المختلفة والاسهام في رفع مستويات الخدمات الطبية وتحسين نوعية الحياة.

افتتاح جناح القسطرة في «مبارك»

يفتتح وزير الصحة د. باسل الصباح، في الثامنة من صباح اليوم جناح القسطرة وأبحاث القلب بمستشفى مبارك الكبير.

كما يعقد صباح اليوم أيضا الاجتماع الثالث لفريق العمل المكلف بإعداد مشروع خطة عمل لجنة وزراء الصحة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربي.

back to top