«الكهرباء»: 3 تخصصات للحصول على منحة إجازة وبعثة دراسية

نشر في 19-09-2018
آخر تحديث 19-09-2018 | 00:00
وكيل وزارة الكهرباء والماء م. محمد بوشهري
وكيل وزارة الكهرباء والماء م. محمد بوشهري
أصدر وكيل وزارة الكهرباء والماء م. محمد بوشهري قرارا بالموافقة على ترشيح من يرغب من الموظفين في منحة إجازة أو بعثة دراسية لمرحلة البكالوريوس لـ 3 تخصصات هي «الهندسة الكهربائية، والهندسة الإلكترونية والاتصالات، وهندسة الطاقة المتجددة».

وأشار القرار إلى أن تلك التخصصات هي المسموح بها فقط من جانب ديوان الخدمة المدنية، داعياً من يرغب في تعديل طلبه إلى مراجعة قسم الإجازات بإدارة شؤون العاملين في الوزارة خلال اسبوعين.

من جانب آخر، تعتزم «الكهرباء» ضمن خطتها للعام المالي الجاري إنشاء محطتين لتعبئة المياه، الأولى في منطقة غرب الفنيطيس، والأخرى بمدينة جنوب المطلاع لحاجة المستهلكين إليهما بقيمة إجمالية تقدر بـ 4 ملايين دينار.

وأشارت مصادر «الكهرباء» إلى أن التوسع في إنشاء محطات تعبئة المياه يأتي بعد إجراء الدراسات المختلفة على التوسعات الإسكانية وبالتعاون مع جهات الدولة ذات العلاقة، مبينة أن الهدف الرئيسي من تلك المحطات توفير المياه العذبة إلى المناطق السكنية المختلفة، وتغطية حاجة الناس إليها.

ولفتت إلى أن الوزارة أدرجت ضمن خطتها للعام المالي الجاري 2018/ 2019 مشروع إنشاء محطة تعبئة مياه منطقة غرب الفنيطيس التي سيتم استبدالها بمحطة تعبئة المياه في منطقة مشرف، بعد العديد من الشكاوى من موقع محطة «مشرف» من جانب المواطنين.

وأوضحت أن «الكهرباء» خصصت مليوني دينار كتكلفة كلية معتمدة لإنشاء المحطة، كما حددت البرنامج التنفيذي لإنشائها خلال 30 شهرا تتضمن مرحلة الإعلان والتعاقد والتشييد والبناء والإشراف على أن يتم الانتهاء منها في الأول من عام 2020 المقبل.

ولفتت أن انشاء محطة تعبئة المياه غرب الفنيطيس بمحافظة مبارك الكبير يأتي ضمن مشاريع الوزارة لإمدادات المياه وتوفير المياه العذبة للمستهلكين وفق حاجة المستهلكين إليها.

وبينت أن المحطة الثانية الخاصة بتعبئة المياه بمدينة جنوب المطلاع تأتي ضمن البرنامج التنفيذي للوزارة، وسيتم العمل على التنفيذ والتصميم والإعلان والتعاقد والتشييد والبناء والإشراف على المحطة خلال 34 شهرا، بتكلفة معتمدة قدرت بمليوني دينار.

back to top