هدى حسين تلتقي محمد دحام في «غصون في الوحل»

من تأليف النوفلي وبمشاركة نخبة من النجوم أبرزهم محمد الرشيد

نشر في 19-09-2018
آخر تحديث 19-09-2018 | 00:05
تلتقي الفنانة هدى حسين المخرج محمد دحام الشمري في عمل درامي جديد يحمل اسم «غصون في الوحل».
تكشَّفت أخيرا ملامح المشروع الدرامي الجديد للفنانة هدى حسين، حيث تلتقي المخرج محمد دحام الشمري في الدراما الاجتماعية (غصون في الوحل)، للكاتبة منى النوفلي.

وتتجه أنظار جمهور هدى نحو العمل الجديد، خصوصا مع تأكد مشاركة العديد من الأسماء المميزة، منهم: الفنان محمد الرشيد، الغائب عن المشهد الفني منذ فترة طويلة، فضلا عن الفنانة فوز الشطي، ومازال باب الترشيحات مفتوحا أمام العديد من الأسماء.

وترفع هدى من خلال العمل شعار التنوع في التعاون مع جميع عناصر العمل الفني، لاسيما على مستوى الإخراج، حيث تنقلت خلال السنوات الثلاث الأخيرة بين العديد من المدارس الإخراجية، بدءا من منير الزعبي، مرورا بمحمد القفاص، وأخيرا محمد دحام.

الأمر نفسه ينطبق على التأليف، حيث حرصت على استقطاب كُتاب جدد، وإثراء تجربتها بالعديد من الأفكار الجديدة، ما يشكل تحديا كبيرا أمام أي فنان، خصوصا إذا ما وصل إلى الصف الأول، فيمثل كل عمل له معركة للحفاظ على موقعه.

وكانت هدى قدَّمت هديتها لجمهورها في كل مكان خلال الدورة الرمضانية الماضية، من خلال الدراما النفسية الاجتماعية (عطر الجنة)، تأليف الكاتب علاء حمزة، وإخراج محمد القفاص.

وكان هذا الثلاثي وراء تجربة مسلسل "حياة ثانية"، الذي حقق الكثير من النجاح خلال العام الماضي، لتأتي التجربة الدرامية الجديدة وتذهب إلى مناطق متجددة وإضافية في الدراما الكويتية بشكل خاص، والخليجية بشكل عام.

وعن "عطر الروح"، تحدثت هدى قائلة: "الدكتورة النفسية (عطر)، شخصية تجد نفسها وسط كمّ من المواجهات مع جملة الشخصيات التي تحيط بها، وفي عوالم من الأجواء النفسية المركبة لشخصيات كل منها يتحرك بوازع شخصي حاد ومركب، وحقق العمل ردود أفعال طيبة بين الجمهور".

يُذكر أن مسلسل "عطر الروح" من إنتاج مركز فن الروان للإنتاج الفني والمسرحي، وبطولة عدد متميز من نجوم الدراما التلفزيونية، منهم: عبدالرحمن العقل، محمد العجيمي، حسين المنصور، عبدالمحسن النمر، أحمد السلمان، خالد المفيدي، أوس الشطي، أسامة المزيعل وعبير أحمد.

وكانت هدى أطلَّت خلال عيدي الفطر والأضحى مسرحيا في "البنات والساحر 2"، تأليف وإخراج نجاة حسين، في حين اقتسم بطولتها كوكبة من الفنانين، إلى جانبها، بينهم: سحر حسين، منى شداد، عبدالمحسن العمر، حسن الشماسي، فرحان العلي، بدر البلوشي، ناصر البلوشي، ياسر الحداد وبدر البناي، وجمع آخر من الوجوه الشابة.

وقد صاغ كلمات أغاني المسرحية الشاعر عبداللطيف البناي، في حين وقَّع ألحانها سيف القطان. وتدور الأحداث حول الساحر الذي يلاحق البنات، ليمنعهن من القراءة، قبل هروبهن منه، واختفائهن في عالم القصص المشهورة.

حسين ترفع شعار التنوع في التعاون مع عناصر العمل الفني لاسيما الإخراج
back to top