«ليماك»: للكويت أولوية كبرى في تنفيذ المشاريع

وقعت مذكرة تفاهم مع «صباح الأحمد للموهبة» لإنشاء مركز الابتكار

نشر في 19-09-2018
آخر تحديث 19-09-2018 | 00:03
تبادل وثيقة الاتفاق بين ممثلي ليماك وصباح الاحمد للموهبة
تبادل وثيقة الاتفاق بين ممثلي ليماك وصباح الاحمد للموهبة
وقع مركز صباح الأحمد للموهبة والابداع أمس، مذكرة تفاهم مع شركة "ليماك للإنشاءات" التركية لدعم إنشاء مركز الكويت للابتكار وريادة الأعمال، في مقر مؤسسة الكويت للتقدم العلمي، بحضور وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية هند الصبيح، وسفيرة تركيا لدى الكويت عائشة كويتك.

وقالت رئيسة مجلس إدارة شركة ليماك التركية إبرو أوزدمير، في تصريح، عقب توقيع مذكرة التفاهم، ان الشركة تمضي قدماً للمساهمة في تطوير البنية التحتية، مبينة ان التعاون الجديد بين "صباح الاحمد للموهبة" و"ليماك" هو مؤشر لقدرة الشركة التركية على المساهمة في تنفيذ المشاريع الكبرى داخل الكويت، حيث ان الشراكة ستعزز السير نحو الهدف المشترك، لتعزيز ثقافة الابداع، وريادة الاعمال والخبرات، وتبادل المعرفة في المشهد الصناعي.

وأضافت أوزدمير أن "الشركة لديها بعض المشاريع الأخرى في المنطقة منها السعودية، إلا أن الكويت هي السوق الأكبر لنا بعد تركيا"، موضحة أن "هناك مشاريع في طور الاكتمال في شمال العراق، ونحن نشيطون في روسيا وألبانيا وجميع بلدان العالم، الا أن للكويت أولوية كبرى باعتبارها الوطن الثاني، ومقبلة على مشارع تنموية كبرى".

رؤية 2030

وأشارت إلى أن هناك خططا في "ليماك" للتعامل كشركة كويتية تسعى وراء المناقصات في قطاع البناء، سعياً وراء الحصول على المشاريع التي تعطي قيمة مضافة للاقتصاد الكويتي، مضيفة "اننا متواجدون للبقاء، ونأمل أن نحصل على مزيد من المشاريع في البلاد، لاسيما أننا نسعى للمشاركة في تحقيق رؤية الكويت 2030".

ولفتت إلى أن "لدينا خططا للتوسع، إلا أن الكويت ستظل قاعدتنا الرئيسية لرغبتنا في الانطلاق والتوسع منها".

وتابعت أوزدمير "نرغب في إبرام عقود بصيغة الشراكة بين القطاعين العام والخاص"، مشيرة إلى أن "حجم العقود للمشاريع يعتمد على حجم المشروع، إذ ان العقد الحالي لبناء المطار يصل الى 6 مليارات دولار، والأمر في النهاية يعتمد على الفرص".

من جانبه، قال رئيس مجلس إدارة مركز صباح الاحمد للموهبة والابداع براك الصبيح، ان المركز وقع مع احدى الشركات العالمية الكبرى في مجال الهندسة والبناء لبحث سبل المساهمة في انشاء مركز الكويت للابتكار وريادة الاعمال، والذي يهدف الى توفير بيئة داعمة للمخترعين، وللمؤسسات البحثية في تحويل اختراعاتهم الى منتجات ناجحة تجارياً.

back to top