«السكنية»: إنجاز «المطلاع» وفقاً للخطة الزمنية

الوقيان: المقاول «المتأخر» يتعهد برفع نسب الإنجاز بزيادة موارد المشروع

نشر في 19-09-2018
آخر تحديث 19-09-2018 | 00:04
المدير العام للمؤسسة العامة للرعاية السكنية بدر الوقيان
المدير العام للمؤسسة العامة للرعاية السكنية بدر الوقيان
أكد المدير العام للمؤسسة العامة للرعاية السكنية، بدر الوقيان، أن المؤسسة حريصة كل الحرص على إنجاز مشروع مدينة المطلاع السكنية وفقا للخطة الزمنية المحددة لها، وأنها لن تتهاون في تطبيق شروط التعاقد على المقصرين من المقاولين المسؤولين عن تنفيذ المشروعات.

وقال الوقيان، في تصريح صحافي أمس على هامش الاجتماع الدوري مع مقاولي العقود الأربعة لمشروع المطلاع بموقع المشروع، إن مجلس الوزراء يتابع سير العمل بمشروع مدينة المطلاع، بشكل مباشر، من خلال التقارير الدورية التي ترفعها "السكنية" كل 3 أشهر، مشدداً على أن المؤسسة حريصة على تنفيذ المشروع وفقا للبرنامج الزمني المعتمد وبالكفاءة والجودة المطلوبة.

وطالب مقاول العقد الثاني المنفذ للضواحي من N5 إلى N12 بضرورة بذل أقصى الجهود للالتزام بتنفيذ الأعمال وفق الجدول الزمني المحدد له، وتقديم تقارير أسبوعية للمتابعة، مع التأكيد على بذل مزيد من الجهود فيما يخص الضاحية رقم "N11" لتحقيق نسب الإنجاز المطلوبة بها، وذلك بالنظر لوجودها ضمن المرحلة الأولى لتسليم القسائم للمواطنين.

وأكد أن المؤسسة لن تتهاون بشأن تطبيق شروط العقد في حال ظهور تقصير من جهة المقاول بتنفيذ الأعمال وفق نسب الإنجاز المطلوبة، حيث ستتخذ الإجراءات والجزاءات كافة التي تنص عليها شروط التعاقد وبما يضمن حقوق المؤسسة.

من جانبه، تعهد مقاول العقد الثاني بالتزام الشركة بالشروط التعاقدية ورفع نسب الإنجاز، وذلك من خلال زيادة موارد المشروع من المواد والمعدات والعمالة وعلى وجه الخصوص في القطاع N11 لتحقيق النسب المطلوبة، بهدف تسليم الأعمال في الوقت المحدد، كما أكد بقية المقاولين التزامهم بالبرامج الزمنية المحددة، وذلك بغية تسليم الأعمال في مواعيدها.

back to top