الساحل يفاجئ برقان ويهزمه بخماسية

اليرموك يحقق فوزاً صعباً على خيطان بدوري الدرجة الأولى

نشر في 19-09-2018
آخر تحديث 19-09-2018 | 00:05
No Image Caption
تمكن الساحل من تحقيق فوزه الأول بدوري الدرجة الأولى عندما ألحق بالمتصدر برقان هزيمته الأولى، وتفوق عليه بنتيجة قاسية بخمسة أهداف لهدفين، أمس الأول، على استاد ناصر العصيمي، ليرفع "أبناء أبوحليفة" رصيدهم إلى 4 نقاط، وتجمَّد رصيد الخاسر عند 6 نقاط، في انطلاقة مباريات الجولة الثالثة من دوري الدرجة الأولى.

واستغل اليرموك تعثر برقان، ودخل معه شريكا بالصدارة، بعد فوزه الصعب على ضيفه خيطان بهدف وحيد، في المباراة التي أقيمت على استاد عبدالله الخليفة، ليصل إلى 6 نقاط، ويبقى خيطان بنقطة وحيدة.

يُذكر أن الصليبيخات يغيب عن مباريات هذه الجولة، بحكم جدول المسابقة.

مباراة مفتوحة

على استاد ناصر العصيمي جاءت المباراة بين برقان والساحل حماسية، بعد أن اتسم أداؤهما باللعب المفتوح، مع أفضلية لـ"أبناء أبوحليفة" في السيطرة على وسط الملعب، واستغلال الفرص.

وافتتح الساحل التسجيل مبكرا، بعد ركلة ركنية نفذها عبدالله أحمد، فشل حارس برقان في السيطرة عليها، وهزت شباكه (2)، وأضاف الهدف الثاني بعد كرة طولية وصلت إلى عبدالله أحمد داخل المنطقة تخطى على اثرها الحارس وسجل بالمرمى (26). وقبل نهاية الشوط قلص برقان الفارق، بتسديدة من خارج المنطقة للبرازيلي داسيلفا.

ومع انطلاقة الشوط الثاني تمكن الساحل من تسجيل الهدف الثالث من ركلة جزاء نفذها وليد فالح بنجاح (46)، وأضاف السنغالي الشيخ ديوب الهدفين الرابع والخامس (65، 78)، قبل أن يسجل محترف برقان داسيلفا الهدف الثاني له ولفريقه، لتنتهي المباراة بفوز عريض وغير متوقع للساحل.

انتصار صعب

وعلى استاد عبدالله الخليفة، تمكن اليرموك من بسط سيطرته على مجريات المباراة أمام خصمه خيطان، وبدأ مندفعا للهجوم منذ بدايتها، لكن لاعبيه أضاعوا عددا كبيرا من الفرص السهلة.

وقد شهد هذا الشوط حالة تحكيمية غريبة، باحتساب حكم المباراة أحمد العلي ضربة جزاء لليرموك، بعد استشارة الحكم الخامس، بداعي وجود لمسة يد ضد مدافع خيطان، وصاحبها طرد مساعد الفوزان، للاحتجاج، قبل أن يعدل العلي عن قراره، باستشارة المساعد الأول، ويلغي ضربة الجزاء وأيضا الطرد، لتعود المباراة، ويتبادل الفريقان الهجمات دون تسجيل في هذا الشوط.

وفي الشوط الثاني استمرت أفضلية اليرموك، وهجماته الخطرة، والتي قابلها تهديد من أبناء خيطان لمرمى الحارس صالح مهدي.

وجاء هدف الفوز لـ"أبناء مشرف" بعد كرة ثابتة نفذت عرضية داخل منطقة الجزاء، حوَّلها المدافع البرازيلي أوتافيو خطأ في مرمى فريقه (40).

نصار: الأخطاء الفردية وراء خسارة برقان

أرجع المدير الفني لفريق برقان لكرة القدم وليد نصار، خسارة فريقه الثقيلة أمام الساحل بخمسة أهداف مقابل هدفين، الى الأخطاء الفردية التي وقع فيها اللاعبون.

وقال نصار، ان الهدف المبكر الذي اصاب شباك فريقه في الدقيقة الأولى، اربك اللاعبين، وحساباتهم في المباراة، مشيرا الى أنه لا يحمل لاعبا بعينه مسؤولية الخسارة.

وأضاف أنه سيسعى لتصحيح الاخطاء في الفترة المقبلة، لاسيما ان برقان لن يخوض مباراة في الجولة الثالثة.

وشدد نصار ان انحصار المنافسة بين 5 فرق في دوري الدرجة الأولى، والاستعانة بـ5 محترفين في كل فريق، يزيد قوة المنافسة. يذكر ان برقان حقق الفوز في الجولتين الماضيتين، ليتشارك في الصدارة مع اليرموك برصيد 6 نقاط لكل منهما.

الصقر يشيد بمستوى اليرموك أمام خيطان

أشاد مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي اليرموك هاني الصقر بالفوز الذي حققه فريقه على نادي خيطان بهدف من دون رد، في ثاني مباراة للفريق الأزرق بدوري الدرجة الأولى.

ورفع اليرموك رصيده إلى 6 نقاط، من مباراتين، إذ سبق له الفوز على الصليبيخات برباعية نظيفة.

وقال الصقر إن "المباراة كانت صعبة، لكنها حسمت بفضل إصرار اللاعبين على مدار الشوطين، وحتى الدقائق الأخيرة، ليتحقق الهدف قبل نهايتها".

وأضاف أن تحقيق الفوز أعطى الفريق دفعة معنوية، لمواجهة الساحل المقبلة، مشيراً إلى أن الثقة كبيرة باللاعبين، لاسيما أنهم يتعاملون مع كل مباراة بحماس وانضباط خططي مميز.

back to top