وفد الأندية يلتقي اللجنة الأولمبية الدولية في لوزان اليوم

نشر في 19-09-2018
آخر تحديث 19-09-2018 | 00:05
مبنى اللجنة الأولمبية الدولية
مبنى اللجنة الأولمبية الدولية
تستضيف اللجنة الأولمبية في لوزان اليوم، وفداً من الأندية الكويتية، لوضع النقاط على الحروف فيما يتعلق بملفات مثارة، تخص مستقبل الرياضة المحلية، بما يضمن ابتعاد شبح الإيقاف الذي شملها على مدار عدة سنوات.
يلتقي اليوم وفد الأندية الكويتية، في لوزان، مع اللجنة القانونية التابعة للجنة الأولمبية الدولية، الى جانب بعض أعضاء اللجنة السداسية، لمناقشة عدد من الملفات المهمة.

وتأتي النقاط التي ذكرتها "الأولمبية الدولية"، مؤخرا، لاسيما ما يخص إجراء الانتخابات المقبلة للأندية، بقوائم ما قبل 2015، في مقدمة أولويات وفد الأندية، إلى جانب النظام الأساسي الموحد للأندية الرياضية الشاملة، وموعد وآلية الانتخابات الخاصة بها.

وسيكون الاتفاق على الأسماء المرشحة للجان المؤقتة التي ستعمل على إدارة شؤون الاتحادات خلال المرحلة المقبلة، من ضمن أولويات الوفد أيضا، لاسيما ان اللجنة الاولمبية الكويتية، تتطلع للانفراد بهذا الأمر، لإفساح المجال أمام الحرس القديم بالعودة مجددا لقيادة تلك الاتحادات خلال المرحلة المقبلة.

ويتطلع وفد الأندية، الى نقل الصورة الصحيحة، للوضع الرياضي القائم في الكويت، في ظل محاولات تشويه الصورة، وادعاء أن هناك تدخلا حكوميا، وأن الحركة الرياضية في الكويت لا تتمتع باستقلالية تامة، وذلك بهدف تعطيل التقارب الكبير بين الكويت و"الأولمبية الدولية".

وسيشدد الوفد على الحرية التي تتمتع بها الجمعيات العمومية للأندية للقيام بدورها على أكمل وجه، لتسيير الرياضة الكويتية، وفق النظم السليمة، وبما يتماشي مع القوانين الدولية.

وتسعى أطراف أخرى محسوبة على جبهة التأزيم، بكل قوة في الوقت الحالي، إلى لقاء ممثلين عن "الأولمبية الدولية"، للإيهام أن هناك تدخلا حكوميا، خلال السنوات الماضية، وأن الحل الأمثل هو العودة لقوائم ما قبل 2015، مع العلم أن هذه الجبهة، سعت بكل قوة، اثناء فترة تواجدها في سدة الرياضة الكويتية، الى العبس بقوائم الأندية، وتسجيل، وشطب ما يروق لهم، من دون أي معايير أو أسس، وهو ما انتبهت له هيئة الرياضة، وقامت بتصححه لاحقا.

جدير بالذكر أن وفد الأندية يتكون من سبعة ممثلين عن الاندية وهم الشيخ تركي اليوسف رئيس نادي السالمية، وجمال الكاظمي رئيس النادي العربي، ودهام الشمري رئيس نادي الجهراء، ومبارك النزال رئيس نادي التضامن، وحمد الدبوس رئيس نادي الفحيحيل، وخالد الغانم نائب رئيس نادي الكويت، ومطلق العدواني أمين صندوق نادي النصر.

back to top