البنوك المركزية العربية تناقش التقنيات المالية الحديثة

نشر في 19-09-2018
آخر تحديث 19-09-2018 | 00:04
محافظ بنك الكويت المركزي الدكتور محمد الهاشل مترئسا الجلسة الثانية من الحلقة النقاشية
محافظ بنك الكويت المركزي الدكتور محمد الهاشل مترئسا الجلسة الثانية من الحلقة النقاشية
شارك محافظو البنوك المركزية العربية امس الثلاثاء في ورشة عمل متخصصة بشأن التقنيات المالية الحديثة وذلك على هامش الاجتماع الـ 42 لمجلس محافظي المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية.

وترأس محافظ بنك الكويت المركزي الدكتور محمد الهاشل الجلسة الثانية من ورشة العمل بعنوان "المنهجيات الرقابية والإشرافية على التقنيات المالية الحديثة" وسط مشاركة عدد من كبار المسؤولين في المصارف ومؤسسات النقد.

من جانبه أكد المدير العام رئيس مجلس ادارة صندوق النقد العربي عبدالرحمن الحميدي في تصريح صحافي أهمية الموضوعات والقضايا التي تتناولها "الطاولة المستديرة"، مشيرا إلى الفرص والتحديات التي تحملها التقنيات المالية الحديثة للقطاع المالي والمصرفي.

ودعا الحميدي الى تضافر جهود السلطات المعنية والمصارف المركزية على مستوى العالم والتعاون فيما بينها ومع الأطر الدولية المعنية مبينا أهمية ورشة العمل في مجال تطوير الضوابط الرقابية والتنظيمية لخدمات وحلول التقنيات المالية الحديثة.

وناقشت ورشة العمل أربعة محاور رئيسة مرتبطة بالتقنيات المالية الحديثة تشمل التقنيات المالية الحديثة والشمول المالي والمنهجيات الرقابية والإشرافية على التقنيات المالية الحديثة والعملات الرقمية للبنوك المركزية وإطار إدارة مخاطر التهديدات الإلكترونية.

back to top