حمل الفنانات والإعلاميات... بين الإخفاء والإعلان

نشر في 19-09-2018
آخر تحديث 19-09-2018 | 00:04
تثير أخبار حمل الفنانات والإعلاميات حالة من الجدل في الوسط الفني، خصوصاً في ظل متابعة الجمهور لهن عبر مواقع التواصل الاجتماعي والشاشات، بالإضافة إلى تباين طريقة التعامل مع الأمر من شخصية إلى أخرى.
أثارت آيتن عامر حالة من الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي بعدما أعلنت إنجابها مولودها الثاني يوسف خلال الأيام الماضية، من دون أن تكشف سابقاً عن حملها للجمهور الذي تابعها في رمضان عبر مسلسل «أيوب» مع مصطفى شعبان.

ولم تخرج أي إشاعات عن الفنانة المصرية وحملها خلال الفترة الماضية، خصوصاً أنها ابتعدت عن الأضواء تماماً خلال الإجازة الصيفية، فيما أجرت حوارات صحافية عدة بعد فيلمها «بيكا» لم تكشف فيها عن حملها وتطرقت إلى الفيلم الذي واجه صعوبات تسويقية أدّت إلى تراجع إيراداته بشكل كبير.

وأعلنت آيتن الخبر عبر حسابها على «إنستغرام» وهي برفقة زوجها مدير التصوير محمد عز العرب، ناشرة صورة يبدو فيها بطنها منتفخاً علماً بأنها التقطت قبل أسابيع من الولادة.

ويقول مقربون من آيتن عامر إنها لم ترد الإعلان عن حملها إلا بعد الولادة كي لا تتعرض لانتقادات مرتبطة بسفرها إلى الولايات المتحدة لوضع مولودها كما حدث عند إنجاب طفلتها الأولى العام الماضي. وهي توقفت آنذاك عن إجراء اللقاءات التلفزيونية والمقابلات لفترة وخرجت شقيقتها وفاء لتدافع عنها، وأعلنت أن آيتن كانت تعاني أزمة صحية استلزمت سفرها إلى الخارج.

إخفاء الحمل أيضاً لجأت إليه كندة علوش في مولودها الأول من زوجها الفنان عمرو يوسف، لكنها بعدما ظهرت في عيد ميلاد شقيقة الفنان عباس أبو الحسن وآثار الحمل عليها حرصت على إعلان الخبر لجمهورها عبر حسابها على «إنستغرام» بصورة مشتركة لها مع زوجها، قبل أن تنشر صوراً أخرى وهي حامل لاقت تفاعلاً كبيراً بين الجمهور.

عمرو يوسف أكّد أن إخفاء خبر الحمل خلال الفترة الماضية لم يكن متعمداً، مشيراً إلى أن نجوميته وزوجته هي السبب الحقيقي في تسليط الأضواء عليهما وعلى حياتهما الشخصية رغم أنهما يعيشان حياة عادية لأي زوجين أحبا بعضهما بعضاً وبالمصادفة يعملان في المجال نفسه.

لم تختلف طريقة كندة في إخفاء الحمل عن طريقة مايا نصري التي أعلنت أنها حامل في مولودها الأخير وهي في الشهر الثامن، ذلك بعد تكهنات وإشاعات عدة طاولتها، إذ تحرص مايا على أن تبقى حياتها الخاصة بعيدة عن الأضواء، لذا نادراً ما تنشر تفاصيلها عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

أما اللبنانية نانسي عجرم فأعلنت خبر حملها الثالث بطريقة مبتكرة عبر حسابها على «إنستغرام» بصورة لابنتيها تحملان صورتين تؤكدان فيهما أنهما سطحظيان بأخ، وهي طريقة لاقت تفاعلاً كبيراً من جمهور نانسي الذي تمنى لها السلامة في مولودها الجديد.

مقدمات برامج

لم تعلن الإعلامية وفاء الكيلاني عن حملها من زوجها تيم حسن خلال العام الماضي وهو حمل لم يكتمل بسبب مشاكل صحية عانتها الكيلاني.

كذلك حرصت الإعلامية ريهام سعيد على إخفاء خبر حملها الأخير حتى الشهر السادس تقريباً واستمرت في تصوير حلقات برنامجها «صبايا الخير» وظلت تظهر على الهواء حتى الأسبوع الأول من شهرها التاسع، فيما عادت بعد أقل من شهرين على وضع مولودها إلى الشاشة.

أما الإعلامية لبنى عسل فتوقفت عن تقديم برنامجها «الحياة اليوم» وهي في الشهر الثامن لتعود إلى الشاشة بعد أقل من ثلاثة أشهر مكتفية بفترة الإجازة القصيرة التي حصلت عليها.

إشاعات الحمل

بين الحين والآخر تلاحق إشاعات الحمل فنانات عدة من بينهن دنيا سمير غانم وهند صبري، خصوصاً أن كلاً منهما لم تعلن عن حملها سابقاً إلا في الأسابيع الأخيرة من الحمل.

وهذه الإشاعات لا تفارق أخيراً شيرين عبد الوهاب التي ظهرت في حفلاتها الأخيرة بوزن زائد نسبياً تزامناً مع إعلان رغبتها في أن يكون لديها ابن من زوجها الفنان حسام حبيب وتصريح والده بأنه ينتظر العام المقبل حفيده الأول من حسام. لكن الزوجين لم يعلقا على الأمر علماً بأن شيرين تحضر ألبومها الجديد المقرر طرحه الشهر المقبل.

لم تختلف طريقة كندة في إخفاء الحمل عن مايا نصري التي أعلنت أنها حامل في شهرها الثامن
back to top