«البترول»: خطط لإنشاء 17 محطة وقود في محافظة الجهراء

«الكهرباء»: استخدام الطاقة الشمسية في المساجد لترشيد الطاقة

نشر في 19-09-2018
آخر تحديث 19-09-2018 | 00:04
 النائب عبدالله فهاد
النائب عبدالله فهاد
وافقت شركة البترول الوطنية الكويتية على تخصيص 6 محطات تعبئة وقود في محافظة الجهراء فضلاً عن تخطيط الشركة لإنشاء 11 محطة جديدة مستقبلاً في المحافظة.

وجاء رد شركة البترول الوطنية الكويتية على اقتراح برغبة قدمه النائب عبدالله فهاد بشأن إنشاء 4 محطات وقود في محافظة الجهراء بجانب مبنى الحكومة مول وأمغرة ومعهد القوة البرية والنعيم ووافقت لجنة المرافق العامة على الاقتراح برغبة.

وأفادت الشركة بأن خططها تستهدف إنشاء 17 محطة وقود في محافظة الجهراء منها 6 محطات تم تخصيصها بالفعل و11 جار دراستها ضمن خطط الشركة المستقبلية.

وفي اقتراح ثان للنائب فهاد، وافقت وزارة الكهرباء والماء على اقتراح فهاد باستخدام الطاقة الشمسية في المساجد.

وقال وزير النفط وزير الكهرباء والماء بخيت الرشيدي في رده: لقد بادرت وزارة الكهرباء من جانبها بالاتصال والتنسيق مع وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية لدراسة هذا المقترح وتزويد وزارة الأوقاف بالدعم الفني المطلوب لتطبيق التقنيات التي تثبت جدواها الفنية والاقتصادية.

وجاء في اقتراح فهاد: نظراً لزيادة الأحمال الكهربائية أثناء فترة الصيف مما يؤدي أحياناً إلى انقطاع الكهرباء عن المناطق السكنية وعلى وجه الخصوص المساجد، وعملاً على ترشيد الطاقة لتوفير الكهرباء ومجاراة للتطور التكنولوجي الدولي الملحوظ في استخدام الطاقة الشمسية، فأصبحت الأكثر اعتماداً في شتى السبل الإنتاجية واستغلال أشعة الشمس أثناء فترة الصيف، نقترح العمل على استخدام الطاقة الشمسية في جميع مساجد دولة الكويت.

back to top