أغيري يتمنى فوز صلاح بالكرة الذهبية

نشر في 18-09-2018
آخر تحديث 18-09-2018 | 00:00
خافيير أغيري
خافيير أغيري
ذكر خافيير أغيري مدرب المنتخب المصري أن المهاجم محمد صلاح يمتلك حظوظاً كبيرة للفوز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب لعام 2018.
اعتبر المدير الفني لمنتخب مصر، المكسيكي خافيير أغيري، أن مهاجم ليفربول محمد صلاح لديه فرص مساوية مع البرتغالي كريستيانو رونالدو والكرواتي لوكا مودريتش للفوز بجائزة "الأفضل" التي سيعلن عنها "فيفا" الاثنين المقبل في لندن، معربا عن أمنيته في أن يكون الفرعون المصري هو اللاعب الأفضل لعام 2018.

وحول قلة الأهداف التي سجلها الفرعون المصري حتى الآن خلال هذا الموسم مع فريقه ليفربول الإنكليزي، قال أغيري، في تصريحات حصرية لوكالة الأنباء الإسبانية (إفي): إن البريمييرليغ بدأ للتو، كما أن الهدافين العالميين أمثال رونالدو وميسي وصلاح قد يشاركون في 4 أو 5 مباريات دون تسجيل، ثم فجأة يحرزون العديد من الأهداف في مباراة واحدة.

جاءت تصريحات أغيري على هامش مشاركته ليل الأحد في احتفال سفارة المكسيك بعيدها الوطني، الذي شهد حضور العديد من سفراء أميركا اللاتينية والدبلوماسيين الغربيين، فضلا عن الجالية المكسيكية في مصر.

وشدد أغيري على أن صلاح في حالة بدنية مرتفعة، ولديه الحماسة والقدرة على تكرار إنجازات الموسم الماضي، الذي حصد فيه العديد من الجوائز الفردية، أبرزها هداف الدوري الإنكليزي، وأفضل لاعب أيضا في البريميير ليغ، إضافة إلى حصوله على أفضل لاعب في قارة إفريقيا.

وأعرب المدرب صاحب الـ59 عاما عن سعادته بانطلاقته الرائعة مع منتخب الفراعنة بعد اكتساحهم النيجر في التصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا 2019 بسداسية نظيفة بالإسكندرية، وتمنى أن يواصل المنتخب المصري عروضه القوية خلال المباريات القادمة.

وكشف أغيري عن نيته الإعلان عن قائمة اللاعبين الذين سينضمون إلى معسكر المنتخب القادم استعدادا لمباراة سوازيلاندا بنفس التصفيات يوم 12 أكتوبر المقبل، وذلك في غضون أيام قليلة.

راضٍ عن الوجوه الجديدة

كما أبدى رضاه عن مستوى الوجوه الجديدة المنضمة في صفوف المنتخب المصري، مشددا على رغبته في إتاحة الفرصة أمام الجميع لارتداء قميص "الفراعنة".

وعن مستوى الدوري المصري أكد أغيري لـ "إفي" أنه "جيد للغاية"، إلا أنه ذكر أن حرارة الجو قد تكون عائقا أمام اللاعبين للحفاظ على المستوى نفسه على مدار الـ90 دقيقة.

أما بخصوص المحترفين المصريين في الخارج، فقد قال أغيري إنه بالرغم من أن بعضهم لا يشارك أساسيا، إلا أنه يرى أنه من الجيد أن يحترف لاعبون في أندية خارج بلادهم.

واعتبر أغيري أن "الفراعنة" كانوا غير محظوظين في المباريات الثلاث التي خاضوها في مونديال روسيا، مؤكدا أنه سيبذل كل ما بوسعه حتى يقدم المنتخب المصري كرة جيدة تمتع مشجعيه في الفترة المقبلة.

وحول ما إذا كان المنتخب المصري تحت قيادته قادرا على التأهل إلى مونديال قطر 2022، رد أغيري بأنه لا يفكر في ذلك الأمر الآن، وأن ما يشغله هو التأهل لنهائيات كأس الأمم الإفريقية القادمة التي ستقام في يونيو من العام المقبل بالكاميرون.

وعن أهمية وجود الجماهير في المدرجات، قال المدير الفني للفراعنة إن اللاعب يشعر بالحزن عندما يرى المدرجات خالية من المشجعين، مشددا على أن الجماهير جزء لا يتجزأ من منظومة كرة القدم.

back to top