المصري يهزم اتحاد العاصمة الجزائري بالكونفدرالية

نشر في 18-09-2018
آخر تحديث 18-09-2018 | 00:04
فرحة لاعبي المصري بهدف الفوز
فرحة لاعبي المصري بهدف الفوز
فاز فريق النادي المصري البورسعيدي على نظيره اتحاد العاصمة الجزائري، بهدف دون رد، فى المباراة التي جمعتهما على استاد بورسعيد أمس الأول، ضمن منافسات ذهاب دور الثمانية للبطولة الكونفدرالية الافريقية في نسختها الخامسة عشرة.

ودخل لاعبو المصري أجواء المباراة سريعا بحثا عن هدف مبكر يريح الأعصاب ويطمئن الجماهير الغفيرة التي ملأت جنبات الاستاد، وشهدت الدقيقة 13 الفرصة الخطيرة الأولى لأبناء بورسعيد بعد أن توغل إسلام عيسى في دفاعات اتحاد العاصمة وسدد كرة صاروخية لكن القائم كان لها بالمرصاد، وظلت أحداث الشوط الأول على نفس الوتيرة وإن كانت معظم أحداثه منحصرة في منطقة المناورات.

وكثف المصري هجماته مع بداية الشوط الثاني، حتى نجح محمود وادي في إحراز هدف التقدم بالدقيقة 54 بعد هجمة مركبة من اللاعب نفسه الذي حاول التسديد عدة مرات قبل أن ترتد له ويسددها بـ"كعب" قدمه اليمنى ليفاجَأ حارس اتحاد العاصمة بدخول الكرة المرمى.

وألغى حكم اللقاء هدفًا لـ"البديل" أحمد جمعة بداعى التسلل، وحاول بطل الجزائر تكثيف هجماته في الدقائق الأخيرة لإدراك هدف التعادل قبل أن يطلق الحكم صافرة النهاية معلنا فوز المصري.

يذكر أن لقاء الإياب سيقام بالجزائر 23 سبتمبر الجاري على استاد 8 مايو.

وأبدى حسام حسن المدير الفني للمصري سعادته بالفوز قائلاً "كنا الأخطر طوال أحداث اللقاء إلا أن الجانب الهجومي يحتاج إلى التطوير أكثر، وهو ما سنعمل عليه خلال المرحلة المقبلة".

وأضاف حسن أن الفريق لم يضمن حسم بطاقة التأهل، ومن هنا يجب على اللاعبين التركيز والعمل جديا من الآن استعداداً لمواجهة الإياب في الجزائر، لأنها ستكون "القول الفصل" في تحديد هوية الصاعد للدور التالي.

وهاجم المدير الفني للمصري طاقم التحكيم قائلاً "لا أعلم سر عدم احتساب هدف أحمد جمعة، خصوصا ان الإعادة التلفزيونية أثبتت صحته، كما أن الحكم لم يحتسب وقتا بديلا رغم ضياع العديد من الدقائق خلال الشوط الثاني".

وكشف حسام حسن عن قيام المستشار تركي آل الشيخ رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم بدعم النادي البورسعيدي بمبلغ قدره 500 ألف جنيه، بعد الفوز على بطل الجزائر مباشرة.

back to top