اعتزال محمود ياسين يفتح باب إهمال كبار النجوم وحالتهم الصحيَّة الصعبة

نشر في 18-09-2018
آخر تحديث 18-09-2018 | 00:04
 محمود ياسين
محمود ياسين
ابتعد نجوم مصريون كبار عن الأضواء منذ فترة لعوامل عدة، من بينها التقدم في العمر أو التجاهل من المنتجين. من ثم، قرَّر البعض الاعتزال. آخر هؤلاء، محمود ياسين الذي أعلن اعتزاله بعد غياب عن الساحة نحو خمس سنوات.
اعتزل محمود ياسين التمثيل نهائياً بعد خمس سنوات من ملازمة منزله من دون المشاركة حتى في عمل واحد. أعلنت ابنته الفنانة رانيا محمود ياسين الخبر، مشيرة إلى أن تقدّمه في العمر قاده إلى هذا القرار لأنه لم يعد قادراً على البقاء في مواقع التصوير مدة طويلة قد تصل أحياناً إلى اليوم كله، وهو أمر متعب حتى على الشباب.

وكان الفنان القدير اتخذ قراراً مشابهاً لحظة انفعال قبل خمس سنوات حين تعاقد على المشاركة في أحد مسلسلات عادل إمام ثم استبعد من العمل بعد التمرينات لعدم قدرته على التركيز في تذكر المشهد كاملاً. ولكنه عاد وقدَّم مسرحية «مصر فوق كل المحن» عام 2014 وتوقّف بعدها عن العمل تماماً.

وأشار نجله عمرو محمود ياسين إلى أن والده يتمتع بحالة صحية جيدة، نافياً الأخبار حول تعرضه لوعكات صحية، ومتمنياً له دوام الصحة والعافية.

وتمسك الفنان القدير يوسف شعبان بقرار اعتزاله على أمل أن يكسره من خلال عمله الجديد والمؤجل مع الفنانة سميرة أحمد «بالحب هنعدي»، مشيراً إلى أن ثمة حالة من عدم احترام القامات الفنية وتاريخها الكبير رغم أنها قدّمت أعمالاً شكلت وجدان أجيال.

كذلك هاجم المنتجين، مشيراً إلى أن كثيراً من النجوم يلازمون منازلهم بسبب تعففهم ولم يطلبوا إلى أحد تقديم أي أدوار لهم.

وعكة صحية

وبعد تعرضه لوعكة صحية ثانية في إثر رجوعه من العاصمة الفرنسية باريس حيث خضع لفحوص وعلاج على خلفية أزمة ألمت به خلال الشهرين الماضيين، دخل الفنان القدير جميل راتب مستشفى «الأنجلو أميركان». ويتردد عليه كثير من النجوم وأهل الفن لمتابعة حالته.

وأكد أحد المقربين من الفنان الكبير أن من المستحيل عودته إلى التمثيل لعدم قدرته على البقاء في مواقع التصوير، كذلك لإصابته بمشكلة في الأحبال الصوتية لدرجة أن صوته أصبح غير مسموع، ما يعني أنه غير قادر على المشاركة في الأعمال الفنية.

أما في ما يتعلق بإشاعة حول تدهور حالة صلاح السعدني الصحية، فقد طمأن أحمد السعدني الجمهور على والده الفنان الكبير الذي ابتعد عن الساحة منذ خمس سنوات.

ونشر الابن مجموعة من الصور برفقة العائلة في حديقة الفيلا الخاصة بهم، وأكد أن والده أصرّ على الظهور في هذه اللقطات ليكذب الأخبار بهذا الشأن، وهو ابتعد عن الساحة نتيجة التقدم في العمر ولكنه بحالة صحية جيدة ويسأل عن جمهوره دائماً، ويردّ على استفسارات تُرسل له، كذلك يتابع الساحة الفنية جيداً.

عزت العلايلي

كان الفنان القدير عزت العلايلي تحدث عن مشكلة جيله من النجوم وأنهم في الفترة الأخيرة ابتعدوا عن الساحة الفنية لأن أصحاب الأعمال والمنتجين لم يطلبوهم للعمل، موضحاً أنه فوجئ أخيراً حين عُرض عليه سيناريو فيلمه الأخير «تراب الماس» الذي حقق نجاحاً في عيد الأضحى الماضي. كذلك أشار إلى حزنه الشديد لعدم تذكره في الأعمال رغم تفرّغه واستعداده للعمل.

أحمد السعدني طمأن الجمهور على حالة والده صلاح السعدني الصحية
back to top