«يوروموني الكويت» ينطلق 25 الجاري

يلقي الضوء على «الكويت الجديدة» و«خطة التنمية»

نشر في 18-09-2018
آخر تحديث 18-09-2018 | 00:03
No Image Caption
تحتفل «يوروموني» بانطلاق أعمال الدورة العاشرة من مؤتمرها السنوي «يوروموني الكويت» في 25 سبتمبر الجاري بفندق «فور سيزونز» الكائن في مدينة الكويت، الذي اختارته مكاناً جديداً لانعقاد المؤتمر احتفالاً بالذكرى السنوية العاشرة لانطلاقته في البلاد.

وتم تصميم جدول أعمال المؤتمر لمناقشة آخر المستجدات عن برنامج «كويت جديدة 2035» مع إلقاء الضوء على استجابة القطاع المالي لخطة التنمية الوطنية. وفي إطار مشاركة وزارة المالية في استضافة المؤتمر، تتشرف «يوروموني» بالترحيب بوزير المالية د. نايف الحجرف متحدثاً رئيسياً في المؤتمر.

وسوف تشهد جلسات الحوار مشاركة نخبة من المتحدثين المرموقين للتحدث حول مدى استدامة نموذج الاقتصاد الكلي، وكيف يمكن للكويت أن توسع نطاق إيراداتها، وتوحيد وتركيز الإنفاق، وتمويل النفقات الرأسمالية، والنهوض بدور القطاع الخاص في الاقتصاد.

وقال فيصل الحمد الرئيس التنفيذي لشركة الوطني للاستثمار وأحد المتحدثين في الجلسة الافتتاحية، «إن الإصلاح أمر حاسم لإطلاق الإمكانات الكامنة للاقتصاد، ويعتبر إصلاح سوق رأس المال مثالاً واضحاً على ذلك، لأنه سهل ارتقاء الكويت إلى مكانة السوق الناشئة. ومن المؤكد أن التدفقات المتوقعة ستدفع الشركات المحلية إلى زيادة رأس المال والتوسع بصورةٍ أكبر». جدير بالذكر أن فادي السعيد عضو مجلس الإدارة ومدير محفظة الاستثمار في شركة «لازارد» لإدارة الأصول، ود. نايف الشمري، الأستاذ المشارك في جامعة الكويت، وأسامة كنعان، مدير مركز صندوق النقد الدولي للاقتصاد والتمويل في الشرق الأوسط، سوف ينضمون إلى فيصل الحمد في الجلسة الافتتاحية لمناقشة استقرار الاقتصاد الكلي في الكويت.

back to top