«الوطنية العقارية» تُقر زيادة رأس المال وتخصيصها بالكامل لـ«أجيليتي»

نشر في 18-09-2018
آخر تحديث 18-09-2018 | 00:05
No Image Caption
وافق مجلس إدارة الشركة الوطنية العقارية، في اجتماعه الأحد الماضي، على زيادة رأسمال الشركة وتخصيص تلك الزيادة بالكامل لمصلحة الدائن شركة أجيليتي إنفستمنت هولدينغ ليميتيد.

وقالت الشركة، إن موافقة المجلس على الزيادة جاءت بعد الحصول على موافقة هيئة أسواق المال الكويتية على تلك الزيادة وتحويل الدين القائمة على الشركة تجاه الدائن إلى أسهم.

وأضافت أن المجلس دعا العمومية غير العادية للشركة إلى الانعقاد لإقرار زيادة رأسمال «وطنية» وتغطيتها من خلال تحويل الدين إلى أسهم، بزيادة رأس المال المُصدر في حدود رأس المال المُصرح به من 108.86 ملايين دينار إلى 136.14 مليوناً بزيادة قدرها 27.28 مليوناً بنسبة 25.06 في المئة.

وأوضحت أنه ستتم تغطية الزيادة عن طريق تحويل الدين المذكور إلى أسهم على أن يتم تخصيص تلك الزيادة بالكامل لمصلحة شركة أجيليتي إنفستمنت هولدينغ ليميتيد مقابل الدين القائم مع تنازل المساهمين الحاليين عن حق الأولوية بالاكتتاب في هذه الزيادة لمصلحة «أجيليتي إنفستمنت» مقابل الدين القائم.

وأوصى مجلس الإدارة في اجتماعه بتعديل المادة (6) من عقد التأسيس والمادة (5) من النظام الأساسي بحيث تتواكب مع الزيادة التي تم إقرارها، بحيث يكون رأسمال «وطنية» المُصرح به 150 مليون دينار، موزعاً على 1.5 مليار سهم بقيمة اسمية 100 فلس لكل سهم وجميع الأسهم نقدية.

وحُدد رأسمال الشركة المُصدر والمدفوع بالكامل 136.114 مليون دينار موزعاً على 1.36 مليار سهم بقيمة اسمية 100 فلس لكل سهم وجميع الأسهم نقدية أيضاً.

وأوصى مجلس الإدارة في ختام الاجتماع باتخاذ إجراءات الدعوة لانعقاد العمومية غير العادية للشركة للموافقة على ما سبق وتفويض الرئيس التنفيذي اتخاذ كل الإجراءات لانعقاد العمومية لإتمام عملية زيادة رأس المال.

back to top