فريق طبي كوري لمتابعة إجراءات مريض الـ«كورونا»

الوفد يزور مستشفى العدان والتقى مسؤولي «الصحة»

نشر في 18-09-2018
آخر تحديث 18-09-2018 | 00:00
د. مصطفى رضا
د. مصطفى رضا
علمت "الجريدة" أن فريقا طبيا كوريا متخصصا وصل إلى الكويت أمس الأول وسيمكث 5 أيام، لمتابعة الإجراءات الخاصة بملف المهندس الكوري الذي اكتشفت إصابته في كوريا الجنوبية بمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية "كورونا" عقب عودته من الكويت.

وقالت مصادر صحية مطلعة إن الوفد الطبي الكوري الجنوبي التقى وكيل وزارة الصحة

د. مصطفى رضا ووكيل الوزارة المساعد لشؤون الصحــة العامــة د. ماجدة القطان، لافتة إلى أن الوفد سيزور مستشفى العدان ويقابل عددا من مسؤولي قسم الصحة العامة والصحة الوقائية في منطقة الأحمدي الصحية.

يذكر أن قسم الصحة العامة في منطقة الأحمدي الصحية قام بعدد من الإجراءات لفحص المخالطين للمريض الكوري، وقام بحصر المخالطين للمهندس الكوري في السكن والعمل وتم توجيههم الى مستشفى العدان وتزويد المستشفى بجميع المواد المخبرية لعمل الفحوصات اللازمة.

برنامج متخصص

من ناحية اخرى، أعلن الرئيس التنفيذي لأكاديمية العلوم الحياتية الصيدلي محمد العنزي، أن الأكاديمية قدمت، لأول مرة، برنامجا متخصصاً للهيئة التمريضية في "الإصابات البليغة المتقدم" (ATCN)، والمعتمد عالمياً من الكلية الأميركية للجراحين، والذي يهدف إلى خفض معدلات الوفيات من ضحايا الحوادث.

وقال العنزي، في تصريح، أمس، إن البرنامج نظمته الأكاديمية بالتعاون مع مركز تدريب المستشفى الأميري، وبمشاركة 16 طبيبا وممرضا من مستشفيات الأميري، وابن سينا، والأحمدي.

من جهته، أكد اختصاصي الطوارئ والإصابات البليغة بمستشفى الأميري د. رائد هاشم، أهمية البرنامج الذي يهدف إلى خفض معدلات الوفيات لضحايا الحوادث والصدمات عن طريق تطبيق الممارسات الفعلية للإنعاش القلبي، وكيفية التعامل مع الإصابات الخطيرة التي تهدد الحياة، ومتابعتها في جميع مراحلها منذ بداية الصدمة حتى نقل الحالة إلى المراكز المتخصصة.

«العلوم الحياتية» نظمت برنامجاً متخصصاً يهدف إلى خفض معدلات الوفيات من ضحايا الحوادث
back to top