«البلدي» يوافق على تشكيل لجنة «تقصي حقائق» بشان استغلال اراضي الدولة

نشر في 17-09-2018 | 15:10
آخر تحديث 17-09-2018 | 15:10
No Image Caption
وافق المجلس البلدي الكويتي اليوم الاثنين برئاسة رئيس المجلس أسامة العتيبي على تشكيل لجنة تقصي حقائق تهدف بشكل خاص في بحث استغلال اراضي الدولة والتعديات عليها.

وتكونت اللجنة التي شكلت خلال جلسة اليوم من خمسة اعضاء وهم عبدالسلام الرندي ومشعل الحمضان ومها البغلي واحمد هديان وعبدالعزيز المعجل حيث ستستمر في عملها لمدة سنة قابلة للتجديد وسيكون من صلاحياتها اختيار المواقع والمناطق وعمل زيارات لها بشكل دوري.

ووافق المجلس ايضا على تشكيل لجنة المخطط الهيكلي والتي تكونت من خمسه اعضاء وهم عبدالسلام الرندي وعبدالله المحري ومشعل الحمضان والدكتور حسن كمال وعبدالوهاب بورسلي وتهدف الى متابعة التنظيم العمراني الجديد ووضع حلول جذرية لاي مشاكل تواجه الجهاز التنفيذي في بلدية الكويت.

وصادق المجلس على عدة محاضر منها محضر للجنة الشكاوي والاعتراضات ومحضر ورشة لجنة الإصلاح والتطوير ومحضر اجتماع لجنة محافظة العاصمة واخيرا محضر اجتماع لجنة مراجعة قرارات اللجنة المؤقتة لممارسة اختصاصات المجلس البلدي.

ووافق المجلس على إلزام شاحنات نقل الأنقاض والرمال بتركيب نظام التتبع (جي بي اس) لتمكين الجهة المختصة في بلدية الكويت للقيام بالرقابة الدقيقة على الشاحنات المخالفة لشروط نقل الأنقاض ومنعهم من ذلك وفق القانون واللوائح.

كما وافق المجلس على عدة اقتراحات منها إنشاء حارة تخزينية في شارع دمشق وتفعيل وتشغيل الإشارات الضوئية الخاصة بنقطة عبور المشاة حيث سيتم دراستها فان لم تكن مجدية سيتم إنشاء جسر مشاة لحل هذه المشكلة.

ووافق المجلس على طلب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل تغيير تخصيص المساحة المخصصة للمكتبة العامة بمبنى الخدمات بمركز ضاحية منطقة العديلية وإعادة تخصيصها لتكون تابعة لجمعية العديلية التعاونية كما وافق على طلب شركة إدارة المرافق العمومية توسعة مواقف السيارات السطحية المقابلة لقصر السيف بمنطقة القبلة داخل المدينة.

ورفض المجلس طلب من اتحاد العاملين في القطاع الخاص بشأن تخصيص أرض للاتحاد بمساحة لا تقل عن 2500 متر مربع كما رفض اقتراح السماح بالالتصاق بالجار فيما وافق على طلب وزارة الداخلية تخصيص موقع لمركز الدفاع المدني بمنطقة الري.

back to top