تشغيل مستشفى جابر بنسبة 15% والبقية بانتظار «عناية»

المرحلة الأولى العيادات الخارجية والباطنية والأطفال و«المركزة» والمختبرات والعمليات

نشر في 17-09-2018
آخر تحديث 17-09-2018 | 00:15
وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح يتفقد مستشفى جابر الاحمد برفقة وزيرة الشؤون الاجتماعية هند الصبيح ووزير الأشغال حسام الرومي ووزير النفط الدكتور بخيت الرشيدي
وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح يتفقد مستشفى جابر الاحمد برفقة وزيرة الشؤون الاجتماعية هند الصبيح ووزير الأشغال حسام الرومي ووزير النفط الدكتور بخيت الرشيدي
علمت "الجريدة"، من مصادرها، أن تشغيل المرحلة الأولى من مستشفى جابر سيبلغ 15% من طاقته الكاملة، لافتة إلى أن مجلس الوزراء قرر تكليف وزارة الصحة تشغيل المستشفى جزئياً، إلى حين انتهاء شركة عناية لإدارة المستشفيات، التابعة للهيئة العامة للاستثمار، من إعداد المتطلبات اللازمة لتسلم المبنى وتشغيله كلياً.

وفي السياق، أكد وزير الصحة الشيخ د.باسل الصباح أن العمل في المستشفى يسير وفق الجدول الزمني المتفق عليه، مبدداً الشكوك حول تعطيل العمل به، والتي تشوه هذا الإنجاز الذي طال انتظاره.

وذكر بيان لـ "الصحة"، أمس، أن كلام الوزير الصباح جاء خلال تفقده المستشفى برفقة وزراء الشؤون الاجتماعية والعمل والدولة للشؤون الاقتصادية هند الصبيح، و"الأشغال" حسام الرومي، و"النفط و"الكهرباء والماء" د.بخيت الرشيدي.

وأوضح البيان أن الوزراء المشاركين في الزيارة، بحضور وكيل "الصحة" د. مصطفى رضا وعدد من الوكلاء المساعدين ومديري الإدارات في الوزارة وقيادات "الأشغال"، أبدوا إعجابهم الشديد بجاهزية المستشفى للافتتاح، مثمنين سرعة ودقة الإنجاز والتجهيزات، و"المجهود الجبار" لكل العاملين في المستشفى، وسرعة حسن التصرف، وجودة الحلول فيما يواجههم من عراقيل وعقبات كانت كفيلة بتعطيل الافتتاح.

وبيّن أن الوزراء اطلعوا خلال الزيارة على سير الاستعدادات المكثفة، ومدى الجاهزية لافتتاح المرحلة الأولى للمستشفى، والوقوف على صحة ما أثير من ملاحظات، سواء كانت إنشائية أو فنية أو إدارية قد تعوق الجدول الزمني المتفق عليه.

وذكر أن الوزراء قاموا بجولة شملت الأقسام المعنية بالمرحلة الأولى، وتفقدوا مبنى العيادات الخارجية وأجنحة الباطنية والجراحة والأطفال وأقسام العناية المركزة والأشعة التشخيصية والمختبرات وأقسام العمليات الكبرى والصغرى، وأخيراً قسم الحوادث والطوارئ، الذي يعد الخطوة الأخيرة في تلك المرحلة.

وأفاد البيان بأن الوزير الصباح أكد خلال الجولة، رداً على بعض الاستفسارات، أن العمل ماضٍ دون أي تأخير، وشدد على ضرورة إزالة جميع الشكوك التي قد تتسبب في تعطيل أو تشويه هذا الإنجاز الذي طال انتظاره من جانب الشعب الكويتي وقيادته الحكيمة.

back to top