قصي الفواز يضمن رئاسة الاتحاد السعودي لكرة القدم

نشر في 17-09-2018
آخر تحديث 17-09-2018 | 00:00
قصي الفواز
قصي الفواز
أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم، أمس الأول، إقفال باب تقديم الطعون لانتخابات مجلس إدارته، ما يضمن للمرشح الوحيد لمنصب الرئيس؛ قصي الفواز، خلافة عادل عزت المستقيل للترشح لرئاسة الاتحاد الآسيوي.

وأورد الاتحاد عبر حسابه بـ»تويتر»، أن «لجنة الاستئناف الانتخابية تعلن قفل باب استقبال التظلمات والطعون لانتخابات مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم لدورته الثالثة 2018 دون تقديم طلبات التظلمات من المستبعدين أو الطعون على قوائم المرشحين».

وكان الاتحاد أعلن الثلاثاء الماضي، أن الفواز، المقرَّب من رئيس الهيئة العامة للرياضة تركي آل الشيخ، هو المرشح الوحيد للرئاسة، بات ضامنا لهذا المنصب بالتزكية في غياب أي منافسين أو طعون. وشغل الفواز منصب رئيس الاتحاد السعودي للشطرنج في الفترة الماضية، وكان عضوا في الفريق الذي تولى الإشراف على مشاركة المنتخب السعودي في نهائيات كأس العالم 2018 بروسيا.

والفواز من مواليد 1 أغسطس 1967، وتولى سلسلة مناصب خلال مسيرته المهنية، منها مستشار رئيس الهيئة العامة للرياضة لشؤون الاستثمار والتسويق، وعمل على مشروع خوض لاعبين سعوديين في الدوري المحلي.

كما سبق للفواز العمل كمدير للتسويق في صندوق التنمية السعودي، وكمسؤول عن الاستثمار الرياضي في مجموعة الاتصالات السعودية (اس تي سي).

وكان عادل عزت، الذي تولى رئاسة الاتحاد منذ نهاية 2016، أعلن في أغسطس الماضي استقالته من منصبه وعزمه الترشح لرئاسة الاتحاد الآسيوي، خلفا لرئيسه الحالي الشيخ سلمان بن إبراهيم، في الانتخابات المقررة العام المقبل.

وبعد استقالة عزت، تولى نائبه نواف التمياط رئاسة الاتحاد بالتكليف.

ووفق تقارير صحافية سعودية، من المقرر أن تثبت الجمعية العمومية للاتحاد السعودي تعيين الفواز رئيسا خلال اجتماع تعقده في 3 أكتوبر المقبل.

وسيكون لـ«الرئيس المرشح» مهلة حتى 22 سبتمبر المقبل لتقديم أسماء المرشحين ضمن قائمته.

back to top