«التخطيط»: التعليم رسالة سامية في صناعة الأجيال

«الصحافيين»: ثقة كبيرة من رئيس الوزراء بشباب الكويت

نشر في 17-09-2018
آخر تحديث 17-09-2018 | 00:03
فاطمة حسين , خالد مهدي
فاطمة حسين , خالد مهدي
أكد خالد مهدي أن التعليم رسالة سامية، مشيراً إلى دوره المؤثر في صناعة أجيال جديدة من الشباب الكويتيين قادرة على تحقيق تطلعات الوطن.
قالت رئيسة جمعية الصحافيين فاطمة حسين أمس، ان حرص رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك على نجاح ملتقى التعليم ومواءمته مع سوق العمل الذي تنطلق فعالياته بداية العام المقبل يأتي تجسيدا لقناعاته بأهمية دور منظمات المجتمع المدني في تنفيذ خطط التنمية الشاملة.

وشددت حسين في بيان صحافي على ضرورة تعاون هذه المنظمات مع مختلف المؤسسات الحكومية بطرح الأفكار التي تساعدها في وضع خطط واحتياجات العمل من العمالة المدربة والمؤهلة من مخرجات التعليم.

وأضافت ان رعاية المبارك لهذا الملتقى الذي تنظمه جمعية الصحافيين الكويتية بالتعاون مع الأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية تأتي إيمانا من سموه بأهمية التعليم في بناء الكويت وتحقيق التقدم والازدهار لأبنائها وثقته الكبيرة بقدرات وكفاءات شباب الكويت وضرورة الاستثمار الأمثل لهذه الطاقات في تنفيذ رؤية "كويت جديدة 2035" التي تحتاج إلى أيد عاملة مدربة تتوافق ومتطلبات سوق العمل.

وأوضحت حسين أن الملتقى يهدف إلى إلقاء الضوء على الضوابط والأطر التي تساهم في تحديد احتياجات سوق العمل من مخرجات وأهمية المتابعة المستمرة لآخر المستجدات العلمية والصناعية والإدارية وضرورة تأهيل الكوادر البشرية وتنمية قدراتها من خلال دورات تدريبية متخصصة تلائم احتياجات سوق العمل.

بدوره قال الأمين العام للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية د. خالد مهدي ان الملتقى يؤكد أن توافق المخرجات التعليمية مع حاجات المجتمع يكرس ايمان الشباب بأهمية التعليم والحرص عليه ومواصلة مسيرة التحصيل العلمي للقيام بدورهم في تحقيق الخطة التنموية ورفاهية المجتمع.

وأضاف أن التعليم رسالة سامية تنهض بها الحياة، مؤكدا دوره المؤثر في صناعة أجيال جديدة من الشباب الكويتيين قادرة على تحقيق تطلعات الوطن.

وأكد اهمية اشراك المجتمع لاسيما الشباب في رؤية "كويت جديدة 2035" وذلك من خلال ملتقى التعليم لتحقيق الرغبة الاميرية السامية المعنية بتحويل الكويت إلى مركز مالي وتجاري جاذب للاستثمار.

ملتقى «التعليم ومواءمته مع سوق العمل» ينطلق مطلع العام المقبل
back to top