مباحثات مصرية ــــ أوروبية لمواجهة الهجرة غير الشرعية

نشر في 17-09-2018
آخر تحديث 17-09-2018 | 00:03
جواميس في بحيرة المنزلة أمس الأول (رويترز)
جواميس في بحيرة المنزلة أمس الأول (رويترز)
عرض الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي على المستشار الفدرالي لجمهورية النمسا، سيباستيان كورتس، ورئيس المجلس الأوروبي، دونالد توسك، الجهود المصرية للحد من ظاهرة الهجرة غير الشرعية إلى اوروبا خلال استقباله لهما في القاهرة أمس.

كما بحث السيسي مع المسؤولين الأوروبيين إحياء عملية التسوية السياسية للقضية الفلسطينية، وتأثير الحرب السورية على تدفق اللاجئين إلى أوروبا. في غضون ذلك، اعتمدت الجمعية العامة للأمم المتحدة بالتوافق قرارا مصريا بعنوان «الاستغلال والانتهاك الجنسي: تنفيذ سياسة عدم التسامح»، ويهدف في الأساس إلى تجنب ومنع الاستغلال الجنسي في عمليات الأمم المتحدة لحفظ السلام، إذ يؤكد القرار الالتزام بسياسة عدم التسامح الكامل إزاء الاستغلال والانتهاك الجنسي في جميع مؤسسات منظومة الأمم المتحدة، بما فيها الوكالات والصناديق والبرامج، ويطالب الأمين العام بالاستمرار في تقديم تقارير عن التدابير، والتقدم المحرز في هذا الشأن.

واستمراراً لمسلسل حوادث القطارات، اصطدم صباح أمس قطار طنطا - منوف بمصد في محطة شبين الكوم الجديدة، التابعة لمحافظة المنوفية – وسط الدلتا - نتيجة خطأ في تحويل مسار القطار، في وقت هرعت قوات الحماية المدنية وسيارات الإسعاف إلى المكان.

وبحسب بيان لوزارة الصحة تم تسجيل 12 حالة إصابة بين الركاب، وقال شاهد عيان إن القطار أثناء دخوله إلى محطة شبين الكوم الجديدة دخل على خط التخزين الذي ينتهي بمصد، مضيفا أن سرعة القطار كانت منخفضة أثناء دخوله المحطة ولكن السائق لم يستطع التوقف فور اكتشافه الدخول في المسار الخاطئ واصطدم بالمصد. واستباقاً لبدء العام الدراسي الأسبوع المقبل، وفي خطوة لإنهاء حقبة طويلة من تلاعب بعض المدارس باسم الدبلومة الأميركية، وقع وزير التربية والتعليم، طارق شوقي، البروتوكول المنظم لشهادة الدبلومة الأميركية داخل مصر، مع ممثلي جهات الاعتماد الأميركية المعترف بهم داخل الولايات المتحدة.

back to top