الهاجري: بدء المرحلة التجريبية للمنصة الالكترونية

بين «الشؤون» و«النجاة الخيرية» على بيانات حية

نشر في 16-09-2018 | 10:24
آخر تحديث 16-09-2018 | 10:24
No Image Caption
في اطار سعيها لتنظيم العمل الخيري الكويتي وفق الوسائل والتقنيات الحديثة ، أعلنت الوكيل المساعد للتنمية بوزارة الشؤون الاجتماعية هناء الهاجري – عن بدء المرحلة التجريبية للمنصة الالكترونية بين الوزارة وجمعية النجاة الخيرية " صاحبة المبادرة " على بيانات فعلية وحية.

واوضحت الهاجري في تصريح صحفي بأن المنصة تراقب عن قرب العمل الخيري من مشاريع وانشطة داخلية وخارجية على مستوى دولة الكويت لكافة المؤسسات الخيرية ، بحيث تكون الاجراءات والتنسيقات الكترونية عن طريق هذه المنصة تواكب قوانين وآلية الوزارة في المراقبة.

وأشارت الى أن الهدف من المرحلة التجريبية الأولى هو تدريب الموظفين المعنيين باستخدام المنصة سواء كانوا بالوزارة أو من النجاة الخيرية ، وكذلك اعطاء صورة حية عن تدفق البيانات بين وزارة الشؤون وجمعية النجاة الخيرية مما ينتج عنه التدريب باستخدام بيانات فعلية .

وأكدت الهاجري أن هذه المنصة سوف تعكس مدى المستوى المتقدم من الشفافية والحوكمة حول تبرعات أهل الخير وتنفيذ المشاريع داخل وخارج الكويت، لافتة أنه سيكون هناك تعامل بناء وبجدية وتفاعل كبير من قبل العاملين بوزارة الشؤون من موظفين ومسؤولين مع التقارير التي تتيحها هذه المنصة .

وفي الوقت ذاته أعربت الهاجري عن شكر وزارة الشؤون لجمعية النجاة الخيرية على الجهد التقني الرائع في تنفيذ هذا الانجاز الالكتروني الغير مسبوق لأول مرة في الكويت ، في كيفية مراقبة العمل الخيري وتنسيقه بهذه الآلية ، وكذلك لدور النجاة الحقيقي في تنفيذ البرنامج التدريبي المشترك بين الشؤون والنجاة .

back to top