«الصحة»: اعتماد مبادرة «الدواء بدون ضرر»

الوزارة تحتفل غداً باليوم العالمي لسلامة المرضى

نشر في 16-09-2018
آخر تحديث 16-09-2018 | 00:00
بثينة المضف
بثينة المضف
أعلنت مديرة إدارة الجودة والاعتماد بوزارة الصحة د. بثينة المضف إطلاق حملة توعية عن سلامة المرضى للعام الثاني على التوالي في جميع المناطق الصحية بالكويت، احتفالاً باليوم العالمي لسلامة المرضى، الذي يوافق 17 سبتمبر كل عام.

وقالت المضف، في تصريح صحافي، إن إدارة الجودة والاعتماد اختارت مبادرة التحدي العالمي الثالث لمنظمة الصحة العالمية "الدواء بدون ضرر" ليكون شعاراً للاحتفال باليوم العالمي لسلامة المرضى هذا العام، إذ تعد الأخطاء الدوائية أحد أهم أسباب الحوادث العارضة الضارة الخطيرة بمختلف دول العالم، في حين تبلغ تكلفة تلك الأخطاء أكثر من 1 في المئة من الإنفاق الصحي العالمي طبقاً لتقديرات منظمة الصحة العالمية.

وذكرت أن الاحتفال باليوم العالمي لسلامة المرضى يهدف إلى نشر ثقافة السلامة وتعزيز مفهوم الشراكة الإيجابية بين جميع قطاعات الوزارة والعاملين فيها لخلق بيئة داعمة لسلامة المرضى، كما يؤكد التزام وزارة الصحة بتطوير سياسات وإجراءات سلامة المرضى بجميع المؤسسات الصحية انطلاقاً من رؤية الوزارة، التي تسعى إلى ضمان حصول جميع أفراد المجتمع على رعاية صحية آمنة وذات جودة عالية.

وبينت أن فعاليات الاحتفال هذا العام تشمل العديد من أنشطة التوعية، التي تتضمن إقامة محاضرات وندوات ومعارض وورش عمل للتوعية بمختلف المؤسسات الصحية التابعة لوزارة الصحة بالتعاون مع برنامج السلامة وإدارة المخاطر بإدارة الجودة والاعتماد.

back to top