صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3929

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«بوبيان» يوقع اتفاقية تعاون مع «Tap Payments»

تفتح باب التعاون مع الشركات المتخصصة في مجال المدفوعات محلياً وإقليمياً

  • 16-09-2018

وقع بنك بوبيان اتفاقية تعاون مع شركة تاپ بيمنتس "Tap Payments" في إطار استراتيجية البنك لتقديم أفضل أنظمة المدفوعات الإلكترونية لعملائه، وهو ما يفتح أبواب التعاون مع مختلف الشركات المتخصصة بهذا المجال محليا وإقليميا.

وبهذه المناسبة، قال نائب الرئيس التنفيذي في البنك، عبدالله التويجري، إن عقد التعاون الذي وقعه البنك مع "Tap Payments" يتماشى مع اهتمام البنك بالتطور المشهود في قطاع "المدفوعات الرقمية"، الذي بات استثمارا في المستقبل لا يمكن تجاهله، مبينا أن هذه الشراكة ستسمح لـ "بوبيان" بمواكبة آخر المستجدات في مجال التكنولوجيا المالية.

ولفت التويجري إلى أن هذه الاتفاقية ستساهم في تطوير قطاع المدفوعات الإلكترونية بالقدر الذي يسهم في تخفيف معدل التعاملات النقدية بالسوق التجاري المحلي، وذلك بالتعاون مع "Tap Payments"، وهو ما سيساهم في سرعة إنجاز معاملات العملاء إلكترونياً.

وأفاد بأن الاتفاقية ستساهم في توسعة خطط البنك الخاصة بتوفير خدمات ممميزة لعملائه من الشركات الكبرى، والمتوسطة والصغيرة، كما سيسهم هذا التعاون في تحسين بيئة الأعمال المحلية بزيادة التوجه الى الدفع الإلكتروني.

شريك استراتيجي

وذكر أن اختيار "بوبيان" لشركة Tap Payments شريكا استراتيجيا في تطوير قطاع المدفوعات الإلكترونية للبنك جاء لكونها شركة وطنية، وتعد من أفضل الشركات بالمنطقة بهذا المجال، مبينا أن ما يعزز المكانة الكبيرة لـTap Payments تصنيفها من قبل "فوربس" أفضل شركة ناشئة مبتكرة وواعدة في مجال المدفوعات الإلكترونية، ولقدرتها الكبيرة على المساهمة في تحويل سلوك المستهلكين تجاه المدفوعات الالكترونية.

وقال إن أوجه التعاون بين بوبيان و"Tap Payments" ستشمل التعاون من خلال مركز الإبداع التابع للبنك على تطوير بيئة التكنولوجيا المالية Fintech بالكويت.

من ناحيته، قال الشريك المؤسس في شركة تاپ بيمنتس "Tap Payments" علي أبوالحسن أن "Tap Payments" أسست خصيصا لتسهيل عملية المدفوعات الإلكترونية والرقمية بالمنطقة، موضحا أن الشركة اكتسبت في الفترة الأخيرة دورا تنظيميا في قطاع التكنولوجيا المالية "Fintech"، وتحديدا في "المدفوعات الرقمية"، إضافة إلى سعيها الدائم في تطوير سلوك المدفوعات الرقمية في المنطقة عامة، وفي الكويت تحديدا عن طريق خدمات عصرية.

وأفاد أبوالحسن إن الشراكة مع "بوبيان" تنسجم مع استراتيجية الشركة مطورا رئيسا لقطاع المدفوعات الإلكترونية في المنطقة، منوها إلى أن تركيز "Tap Payments" موجه في الأساس نحو تطوير وتقديم خدمات متقدمة للسوق المحلي من خلال جميع قنوات التكنولوجيا العصرية.

مفهوم الاختصاص

وبيّن أن استراتيجية الشركة مبنية على مفهوم اختصاص كل جهة في مجالها، ودور القطاع المصرفي ممثلا بالبنوك وشركات التكنولوجيا المالي، مضيفا أن مفهوم اختصاص ودور كل جهة في الشراكة هو أساس تطوير خدمات السوق المحلي والإقليمي حتى تتزامن مع الأسواق العالمية العصرية، ومن هنا تأتي أهمية هذه الشراكة في تطوير بيئة التكنولوجيا المالية وتخصصاتها.

وقال: "كوننا أول شركة كويتية مبادرة في حلول المدفوعات الرقمية للقطاع التجاري، نسعى من خلال التعاون مع بوبيان إلى تقديم خبراتنا في التكنولوجيا المالية والمدفوعات الرقمية، مع توفير حلول مبتكرة للسوق المحلي"، مؤكدا أن هذا التعاون المشترك بين القطاع المصرفي وشركات التكنولوجيا المالية يدرج على أنه أحد أسس تحقيق رؤية سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد على أن تكون الكويت مركزاً مالية عصرياً في المنطقة.

وذكر أبوالحسن أن سوق المدفوعات بالكويت عبر الإنترنت في مراحل متقدمة خليجيا، مما يزيد قدرتها للتحول بقوة، لاسيما في ظل وجود معدلات عالية لانتشار الإنترنت والهواتف الذكية واهتمام مصرفي محلي واسع لمواكبة نهضة المدفوعات والتسهيل على عملائهم في التخلي عن التعاملات النقدية، خصوصا بعد أن لوحظ ازدياد الرغبة للدفع إلكترونياً.

أبوالحسن: الشراكة مع «بوبيان» تنسجم مع استراتيجية الشركة كمطور رئيسي لقطاع المدفوعات الإلكترونية في المنطقة