القادسية ضيف الجهراء... والسالمية يواجه النصر بدوري ڤيڤا

نشر في 16-09-2018
آخر تحديث 16-09-2018 | 00:05
الندية شعار مباريات الجهراء والقادسية
الندية شعار مباريات الجهراء والقادسية
تستكمل مساء اليوم مباريات الجولة الثالثة من منافسات دوري ڤيڤا لكرة القدم، بمواجهتي القادسية مع الجهراء، على استاد مبارك العيار، والسالمية مع النصر في الجليب.
يحل فريق نادي القادسية لكرة القدم ضيفا على الجهراء عند السادسة والنصف من مساء اليوم، في أولى مباريات اليوم الختامي للجولة الثالثة من منافسات دوري ڤيڤا، فيما يواجه السالمية فريق النصر عند الثامنة والنصف على استاد علي صباح السالم بجليب الشيوخ.

ويملك النصر والسالمية العلامة الكاملة برصيد ست نقاط، بعد أن حقق العنابي الفوز على الفحيحيل، وقلبت نتيجة مباراته مع القادسية لمصلحته، فيما فاز السماوي على الشباب، والعربي، في الوقت الذي تجمد رصيد القادسية والجهراء عند نقطة واحدة، حيث تعادل الأصفر مع العربي، وخسر بخطأ إداري أمام النصر، بينما خسر أبناء القصر الأحمر أمام كاظمة، وتعادلوا مع الفحيحيل بهدفين لكل فريق.

ولا تقبل مواجهة القادسية والجهراء القسمة على الاثنين، في ظل حاجة الأصفر الى تعويض النقاط المسلوبة من مواجهة النصر، وحاجة أصحاب الأرض إلى تحقيق الفوز الأول في المسابقة، والدخول في أجواء مسابقة الدوري.

وتشهد صفوف القادسية جاهزية كبيرة قبل مواجهة الجهراء، بعد عودة اللاعبين الدوليين، من المنتخبين الأول والأولمبي، وعودة اللاعب الجابوني أكسل ماي من المشاركة مع منتخب بلاده، الى جانب التحاق اللاعب السوري اسراء الحموية بالتدريبات، بعد تسجيله رسميا في قائمة الفريق.

ولا يعاني الأصفر من غياب سوى سيف الحشان، وعبدالعزيز المشعان، وكلاهما لم يشارك منذ بداية الموسم.

ويدرك مارين ان مهمة الأصفر لن تكون سهلة، في ارض الجهراء، وسط حماس وترقب ورغبة في تحقيق الفوز، من ابناء القصر الأحمر.

في المقابل يتطلع الجهراء مع مدربه الجزائري كمال جبور، الى التصدي للأصفر، معولا على عاملي الخبرة والشباب.

ويدرك جبور ان ايقاف القادسية ليس بالأمر السهل، في ظل معاناة الجهراء منذ بداية الموسم، على المستويين الدفاعي والهجومي، إلا ان تغيير هذا الواقع هو هدف الجهراء في مباراة اليوم، في ظل اكتمال عقد اللاعبين المحترفين.

مسك الختام

وعلى أستاد علي صباح السالم، يحل السالمية ضيفا على النصر، في ختام مميز لمباريات الجولة الثالثة، نظراً لما تضمه صفوف الفريقين من لاعبين مميزين، ورغبة في تحقيق الفوز، للبقاء في الصدارة.

ويعول أصحاب الأرض فريق النصر، مع مدربهم ظاهر العدواني، على اكتمال الصفوف، باستثناء البرازيلي روبن، بداعي الإيقاف.

ويبرز من صفوف النصر زبن العنزي، ومشعل فواز، والكيني جون مارك، وطلال العجمي، ويوسف الرشيدي، الى جانب الأخوين أحمد وعلي عتيق، والحارس محمد هادي.

وعلى الجانب الآخر يدخل السالمية المباراة مع مدربه ميلود حمدي، وعينه على النقاط الثلاث، معولا على توليفة أثبتت فعاليتها في المباراتين السابقتين، الا انه يعي ان النصر قادر على مجاراته، في ظل انسجام كبير للعنابي، وحماس كبير من اللاعبين الشباب في الفريق.

شكوك حول مشاركة ندا

باتت مشاركة مدافع القادسية مساعد ندا محل شك في مباراة اليوم أمام الجهراء، حيث اشتكى اللاعب من إصابة في العضلات، استدعت خضوعه أمس لأشعة الرنين المغناطيسي، للتأكد من سلامته.

وقال نائب رئيس جهاز الكرة نواف المطيري، إن إصابة ندا قد تكون طفيفة، إلا أن الجهاز الطبي فضَّل إجراء أشعة، للتأكد من سلامته، مشيرا إلى أن مشاركة مساعد، في حال تعافيه من الإصابة، تعود للجهاز الفني، أو الاحتفاظ بخدماته للمواجهات المقبلة.

وأبدى المطيري ثقته في جميع لاعبي "الأصفر"، وقدرتهم على المضي قُدما في مسابقة الدوري، وتعويض خسارة نقاط بداية الموسم، مؤكدا أن المهمة لن تكون سهلة في أرض الجهراء.

غياب أرون وعودة سعد في الجهراء

قال إداري فريق الجهراء صالح الجنفاوي، إن فريقه استعاد المهاجم سعد الوليد، حيث بات اللاعب جاهزا لخوض المباريات، بعد أن شارك خلال فترة التوقف أمام برقان والصليبيخات، وظهر بمستوى لائق.

وأضاف أن الجهراء استعاد أيضا اللاعب البوركيني موسى داو، فيما يغيب الكاميروني أرون للإيقاف عن مواجهة القادسية.

واعترف الجنفاوي بصعوبة مواجهة القادسية في الوقت الحالي، لاسيما أن "الأصفر" يتطلع إلى تعويض خسارة نقاط النصر، وتراجعه في ترتيب أندية الممتاز. وعن أزمة لاعب الفريق محمد سعد، والذي كان قريبا من الانتقال إلى كاظمة، قال الجنفاوي إن الإدارة هي المخوَّلة بهذا الملف، مؤكدا أن عودة اللاعب إلى الفريق ستكون إضافة كبيرة، في ظل الحاجة لجهوده.

back to top