صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3907

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«الإطفاء البحري» بدأت خطة لتأمين الجزر الجنوبية خلال العطل الرسمية

إنقاذ مواطن بحالة حرجة نتيجة وعكة صحية في اليوم الأول

طبقت إدارة الإطفاء البحري خطة متكاملة لتأمين الجزر الجنوبية، خلال العطل الرسمية، عن طريق توفير زوارق ودوريات في الجزر، تكون مزودة بجميع معدات الإطفاء والإنقاذ، وذلك بناء على بتوجيهات المدير العام للإدارة العامة للإطفاء الفريق خالد المكراد، بعد تكرار وقوع عدد من الحوادث البحرية في الجزر الجنوبية.

وقال مدير ادارة العلاقات العامة والاعلام بالادارة العامة للاطفاء العميد خليل الأمير إن هذه الخطة تأتي للتغلب على بعض المعوقات، التي كانت تواجه رجال الإطفاء في السابق، أثناء توجههم للتعامل مع البلاغات، نظراً لبعد مسافة مراكز الإطفاء البحرية عن الجزر، وكثافة ارتياد المواطنين والمقيمين اثناء العطل الرسمية، مما يتطلب وضع خطة بديلة تم تطبيقها بدءا من أمس الأول.

وأضاف العميد الأمير أن الخطة تشمل وجود زوارق الإطفاء في جزيرتي كبر وأم المرادم، مع تسيير دوريات حول الجزر خلال العطل الرسمية، لكي تتمكن من التعامل السريع مع أي طارئ قد يحدث.

ولفت الى تعامل زورق الإطفاء البحري في اليوم الأول من الخطة، وبعد انتهاء عمله في تأمين جزيرة أم المرادم، مع قارب نزهة استنجد ركابه بزورق الإطفاء أثناء عودته، لوجود شخص معهم كان في حالة حرجة، وعلى الفور تم نقله في الزورق الى مسنة الخيران وتسليمه الى الطوارئ الطبية.