3 شهداء و248 مصاباً بنيران الاحتلال الإسرائيلي في غزة

نشر في 14-09-2018 | 21:16
آخر تحديث 14-09-2018 | 21:16
أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية اليوم الجمعة ان حصيلة ضحايا مسيرة العودة وكسر الحصار التي حملت اسم (المقاومة خيارنا) شرق قطاع غزة بلغت ثلاثة شهداء و248 مصابا.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية بغزة الدكتور اشرف القدرة في تصريح صحفي ان الشاب محمد شقورة (21 عاما) استشهد اثر اصابته بطلق ناري في الصدر شرق مخيم (البريج) بالمحافظة الوسطى لقطاع غزة لترتفع حصيلة الجمعة 25 لمسيرة العودة الى ثلاثة فلسطينيين بعد استشهاد اثنين اخرين في وقت سابق احدهما طفل (14 عاما).

وأضاف القدرة ان 248 فلسطينيا اصيبوا منهم 18 طفلا واصفا حالة ستة مصابين بالخطيرة مشيرا الى انه تم تحويل 120 اصابة للمستشفيات منها 80 بالرصاص الحي فيما أصيب اثنان من المسعفين.

من جهته قال جيش الاحتلال الاسرائيلي في بيان صحفي نقلته وسائل اعلام إسرائيلية إن قواته هاجمت موقعين لحركة (حماس) على طول قطاع غزة ردا على ما وصفه "إلقاء عدد من القنابل اليدوية والقنابل المتفجرة على جنود الجيش الإسرائيلي خلال التظاهرات على طول السياج الأمني".

وعلى الصعيد السياسي دعا عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين سمير أبومدللة خلال كلمة ألقاها في جمعة (المقاومة خيارنا) ضمن فعاليات المسيرات الشعبية والسلمية الأسبوعية ضد الاحتلال الإسرائيلي على حدود قطاع غزة الى إطلاق المقاومة الشعبية على طريق الانتفاضة الشاملة والتحول إلى العصيان الوطني والنضال في الميدان ضد الاحتلال والاستعمار الاستيطاني وتصعيد سياسة الاشتباك معه حتى كسر الحصار وتحقيق الأهداف التي تريد إنجازها من هذه المسيرات الشعبية في قطاع غزة بكسر الحصار الإسرائيلي بصورة كاملة.

وشدد على ضرورة استمرار فعاليات المسيرات الشعبية حتى تكون ضرورة وطنية وكفاحية لمجابهة صفقة القرن وكسر الحصار والتأكيد على الحقوق الوطنية بحق العودة للديار الفلسطينية المحتلة عام 1948.

ودعا القيادة الفلسطينية للاسراع في ترتيب اوضاع البيت الداخلي الفلسطيني وتحقيق المصالحة الوطنية وانهاء الانقسام لاستعادة الوحدة الوطنية القائمة على قاعدة الشراكة والمشاركة وفقا لاتفاق 4/5/2011 واكتوبر نوفمبر 2017 وتوفير المناخات والاجواء من خلال رفع الاجراءات عن قطاع غزة والبدء بحوار وطني شامل يفضي لتشكيل حكومة وحدة وطنية وانهاء الانقسام.

وطالب المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته تجاه الشعب الفلسطيني ولجم تهديدات الاحتلال العدوانية وتوفير الحماية الدولية له مجددا دعوة الجبهة الديمقراطية للقيادة الفلسطينية لضرورة معالجة الأزمات الاقتصادية والاجتماعية للقطاع والعمل على رفع الحصار وضرورة أن تقوم حكومة التوافق بالاضطلاع بكامل مسؤولياتها بالقطاع.

يشار الى ان اللجنة الوطنية العليا لمسيرة العودة وكسر الحصار دعت في بيان صحفي الى تظاهرات الجمعة المقبلة تحت اسم جمعة (كسر الحصار).

back to top