الخليفي: نحن من أكبر 3 علامات تجارية في العالم

نشر في 15-09-2018
آخر تحديث 15-09-2018 | 00:02
No Image Caption
اعتبر الرئيس القطري لنادي باريس سان جرمان الفرنسي، ناصر الخليفي، في مقابلة حصرية مع وكالة "فرانس برس"، أن النادي الباريسي أصبح "من أكبر ثلاث علامات تجارية كروية في العالم"، وذلك بعد التوقيع على عقد شراكة مع العلامة التجارية الأميركية الرياضية "جوردان" التي تبحث عن تعزيز ظهورها دوليا.

وأشار الخليفي الى أن الشراكة مع ماركة "جوردان"، التابعة للشركة الأميركية العملاقة في التجهيزات الرياضية "نايكي"، ستساعد باريس سان جرمان على زيادة إيراداته التجارية، في الوقت الذي ما زال النادي الباريسي تحت مجهر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم على خلفية مخالفة قاعدة اللعب المالي النظيف.

ووفقاً لمصدر مقرب من الملف، يمكن لهذه الشراكة أن تحقق إيرادات إجمالية سنوية بحدود 200 مليون يورو، من مجموع المبيعات التراكمية لمنتجات "نايكي" و"جوردان" المرتبطة بالعلامة التجارية لباريس سان جرمان.

وفيما يأتي نص الحوار مع الخليفي:

* كان أحد أهدافك عندما وصلت شركة قطر للاستثمارات الرياضية الى باريس سان جرمان عام 2011 جعل "بي إس جي" علامة تجارية رياضية عالمية. هل يتحقق ذلك مع هذه الشراكة؟

- على مدى 7 أعوام، كنا نسير بالنادي خطوة بخطوة. اليوم، حققنا خطوة كبيرة، قفزة كبيرة، للذهاب الى المستوى التالي. إنها خطوة كبيرة لمشروعنا، لعلامتنا التجارية. أعتقد أننا اليوم من أكبر ثلاث علامات تجارية في العالم. من المهم أن تكون على هذا المستوى، لكن بالنسبة لنا، المهم ليس مجرد الحديث عن العلامة التجارية أو المركز التجاري، لأن الشيء الأكثر أهمية هو ما يحدث في الملعب. آمل أن تعطي هذه (الشراكة) اللاعبين لدينا المزيد من الطاقة والتحفيز.

* هل التعاقد مع جوردان هو مصدر قوة لمساعدة باريس سان جرمان على كسب جماهير جديدة وأسواق استراتيجية جديدة مثل آسيا؟

- بالتأكيد، أعتقد أنه من المهم جدا أن نتمكن من النجاح في جذب المزيد من المشجعين، لأن العلامة التجارية لـ "جوردان" هي أميركا الشمالية وآسيا والصين... إنها ضخمة. وبالتالي، بالتأكيد سيساعدنا ذلك على الوصول الى المشجعين الذين لا يهتمون أو لا يحبون كرة القدم. ومع خط أزيائنا "لايف ستايل"، سنتمكن على سبيل المثال من الوصول إلى عدد أكبر من الناس: الأطفال، الشباب، والنساء. هذا أحد أهدافنا من هذه الشراكة، جذب المزيد من المشجعين.

* كيف تمكنتم من إقناع "جوردان" باختيار باريس سان جرمان بدلا من أندية أكثر عراقة كروية مثل نادي برشلونة؟

- في الواقع هم الذين اختارونا! كما تعلمون، "نايكي" لديها الكثير من الأندية الأخرى، وبالتالي فإن اختيارهم لباريس سان جرمان بدلا من أي ناد آخر يعني بالنسبة لنا الكثير (...) لنكن صادقين، منذ ملكيتنا للنادي، كان في تفكيرنا القيام بشيء مختلف وفريد ومبتكر ومتجدد. في مفاوضاتنا مع شركة نايكي، شريكنا لأكثر من 30 عاما، سألونا، لماذا لا تتشاركون مع "جوردان"؟ فكرنا في الأمر، وواصلنا المفاوضات مدة عامين تقريبا، وقلنا لم لا. لقد استغرق ذلك وقتا طويلا، ولكني سعيد جدا لوجودي هنا اليوم.

* هل يمكن أن تؤدي هذه الشراكة إلى تمديد العقد الذي يربط بين "نايكي" وباريس سان جرمان في المستقبل؟

- هناك مفاوضات، سنرى. نتمنى استمرار القصة.

* هل تعتقد أن هذا يمكن أن يرسل "إشارة إيجابية" إلى الاتحاد الاوروبي في إطار مسألة اللعب المالي النظيف؟

- نعم، هذا سيساعد. لهذا السبب كنت أقول للجميع، لا تقلقوا لأن مداخيلنا بصدد الارتفاع. ما زال أمامنا الكثير من الأشياء للقيام بها بالطبع، لكن بإمكان العلامة التجارية العالمية لباريس سان جرمان، الى جانب "جوردان"، أن تجلب لنا الكثير من المداخيل، واعتبارا من هذا الموسم.

back to top