بايرن ميونيخ يلتقي ليفركوزن «الجريح»

نشر في 15-09-2018
آخر تحديث 15-09-2018 | 00:04
ليڤا وهوملز
ليڤا وهوملز
تشهد المرحلة الثالثة من الدوري الألماني لكرة القدم، اليوم، مواجهة بايرن ميونيخ المتصدر وحامل اللقب في المواسم الستة السابقة، الذي يحل ضيفاً «جريحاً» على باير ليفركوزن.
يواجه بايرن ميونيخ المتصدر وحامل اللقب في المواسم الستة السابقة، اليوم، ضيفا "جريحا" هو باير ليفركوزن، في حين تشهد المرحلة الثالثة من الدوري الألماني لكرة القدم لقاء قمة بين شريكيه في الصدارة فولفسبورغ وضيفه هرتا برلين.

وحقق العملاق البافاري، صاحب الارقام القياسية على الساحة المحلية والساعي الى لقب سابع تواليا، فوزين متتاليين، في حين مني باير ليفركوزن على غير عادته في بداية البطولة بهزيمتين ثقيلتين نسبيا خارج أرضه أمام بوروسيا مونشنغلادباخ صفر-2، ثم على ملعبه امام فولفسبورغ 1-3.

ويعول مدرب بايرن ميونيخ الجديد، الكرواتي نيكو كوفاتش، الذي بدأ يشق طريقه بشكل مثالي ليكون الخليفة المثالي للمخضرم يوب هاينكيس، على مجموعة من اللاعبين تضم مزيجا من اصحاب الخبرة الذين لا يمكن الاستغناء عنهم، وبعض الشباب على غرار ليون غوريتسكا (23 عاما) الذي بدأ يفرض نفسه اساسيا في التشكيلة.

ويقود الحارس مانويل نوير باقتدار هذا المزيج بدءا من المدافعين جيروم بواتينغ وماتس هوملس، مرورا بلاعبي الوسط الكولومبي خاميس رودريغيز والفرنسي فرانك ريبيري والجناح الهولندي السريع أريين روبن، وانتهاء بالمهاجمين توماس مولر والبولندي الهداف روبرت ليفاندوفسكي.

وحقق بايرن في المرحلتين الأوليين فوزين كبيرين على ضيفه هوفنهايم 3-1، وعلى مضيفه شتوتغارت بثلاثية بيضاء سجلها غوريتسكا وليفاندوفسكي ومولر، وثأر العملاق البافاري فيه لخسارته المذلة امام شتوتغارت 1-4 على ملعبه أليانز أرينا في آخر مباريات الموسم الماضي في مايو.

وقال مولر، بعد الفوز على شتوتغارت، "أنا لاعب الامتار الـ 30 الاخيرة، واذا ما حصلت على الكرة على هذه المسافة، أستطيع إظهار مواهبي".

وأضاف: "أداؤنا الجيد في هذه الفترة ناجم عن الحالة الذهنية لدى اللاعبين والتنافس فيما بينهم على حجز مكان في التشكيلة الأساسية".

ويبدو رجال كوفاتش مصممين على تحقيق فوز ثالث تواليا يبقي المعنويات مرتفعة، قبل الذهاب الى لشبونة لمواجهة بنفيكا البرتغالي، الأربعاء المقبل، في افتتاح دور المجموعات، حيث أوقعته القرعة في المجموعة الخامسة السهلة نسبيا، والتي تضم أيضا أياكس امستردام الهولندي وأيك أثينا اليوناني.

لكن بايرن، رغم قوة خطوطه الثلاثة ووجود حارس عملاق، قد يواجه انتفاضة من جانب ضيفه ليفركوزن تعرقل انطلاقته الجيدة وتصب في مصلحة بوروسيا دورتموند الرابع (أربع نقاط) الذي يملك فرصة اعتلاء الصدارة بشكل موقت في حال فوزه على ضيفه اينتراخت فرانكفورت التاسع (ثلاث نقاط) في افتتاح المرحلة، الجمعة.

وعلى غرار بايرن، سيحاول دورتموند تحقيق الفوز بأي ثمن قبل الانتقال الى بلجيكا لمواجهة كلوب بروج في المجموعة الأولى المتوازنة، والتي تضم أيضا أتلتيكو مدريد الإسباني وموناكو الفرنسي.

وسيكون ملعب فولكسفاكن أرينا على موعد مع مباراة قوية، فاصلة وشبه حاسمة بين صاحبه فولفسبورغ الثاني بفارق الاهداف عن بايرن ميونيخ، وهرتا برلين الثالث بفارق الأهداف أيضا، وفوز أحدهما على الآخر يعني فك الشراكة بينهما.

back to top