كوريا الجنوبية تطلق أول غواصة مزودة بصواريخ

نشر في 14-09-2018 | 13:10
آخر تحديث 14-09-2018 | 13:10
No Image Caption
دشنت كوريا الجنوبية الجمعة أول غواصة هجومية قادرة على اطلاق صواريخ عابرة على غرار الصواريخ البعيدة المدى، وذلك بالرغم من التحسن الجاري في العلاقات مع كوريا الشمالية التي تملك السلاح النووي.

وغواصة «دوسان اهن شانغ-هو» التي تزن ثلاثة آلاف طن، وكلفتها 700 مليون دولار، هي الأولى من ثلاث غواصات تعمل بدفع من كهرباء وديزل وستدخل جميعها الخدمة في غضون خمس سنوات.

وقال الرئيس مون ان أثناء مراسم التدشين في أحواض داوو حيث تم تصميم الغواصة وبناؤها، أن هذا الحدث يشكل «قفزة إلى الأمام» للصناعة الكورية الجنوبية.

وسيزور رئيس كوريا الجنوبية الاسبوع القادم كوريا الشمالية حيث يلتقي زعيمها كيم جونغ اون في وقت تتعثر فيه الجهود الأمريكية لاقناع بيونغ يانغ بالتخلي عن ترسانتها النووية.

وأضاف مون «لقد بدأنا رحلة طويلة باتجاه نزع الأسلحة النووية في شبه الجزيرة الكورية، لكن السلام لا يأتي مجاناً، استراتيجية الأمن الثابتة لهذه الحكومة تقوم على تحقيق السلام من موقع قوة».

وزودت الغواصة الجديدة بستة أنابيب إطلاق عمودي.

وتملك كوريا الجنوبية أسطولاً من 18 غواصة أصغر حجماً تم صنعها جميعاً بالتعاون مع ألمانيا.

وبحسب وزارة الدفاع فإن كوريا الشمالية تملك 70 غواصة متقادمة، وذكرت وكالة أنباء كوريا الجنوبية الرسمية أن كوريا الشمالية أنجزت غواصة زنتها 2500 طن ومزودة بنظام إطلاق عمودي.

back to top