صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3899

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«السكنية»: ننتظر إجراء «الأشغال» بشأن طرق «المطلاع»

• بوشهري: أوامر بناء المدينة في موعدها... ولا زيادة لمساحة قسائم «جنوب صباح الأحمد»
• «منتزه أبوحليفة لا يمكن أن يحتوي أكثر من 400 قسيمة... والمؤسسة ملتزمة بإنشاء المدن»

كشفت وزيرة الدولة لشؤون الإسكان والخدمات د. جنان بوشهري أن المؤسسة العامة للرعاية السكنية في انتظار إجراءات وزارة الأشغال الخاصة بمناقصات طرق مشروع مدينة المطلاع الإسكاني، مشددة على أن الحكومة حريصة على إنجاح المشاريع السكنية وفق جداولها الزمنية المحددة.

وأكدت بوشهري، في مؤتمر صحافي أمس بحضور قيادات المؤسسة، أنه لا نية لزيادة مساحة الوحدة السكنية في مشروع جنوب مدينة صباح الأحمد إلى 600 م2؛ «لأن ذلك سيحرم 10 آلاف أسرة حق السكن»، مشيرة إلى أن تخطيط المشروع وقّع مع الاستشاري العالمي في عام 2017 لتوفير 25 ألف وحدة.

وعن تحويل منتزه أبوحليفة إلى منطقة سكنية، ذكرت أن المؤسسة ملتزمة بالخطة الإنمائية المرصودة، والمتمثلة في إنشاء المدن الإسكانية، موضحة أن الخطة الثانية تشمل مدينتَي المطلاع و«جنوب صباح الأحمد»، في حين تتضمن الثالثة مدينتَي جنوب سعدالعبدالله والخيران.

ولفتت إلى أن مساحة المنتزه 65 هكتاراً، مما يعني أنها لا يمكن أن تحتوي أكثر من 400 إلى 450 وحدة سكنية، إلى جانب الخدمات، وليس ألف وحدة كما يثار، موضحة أن التسليم إذا تم بلا خدمات كما يتداول، فلن تقبله الجهات الحكومية.

وأكدت أن أوامر البناء في «المطلاع» ستوزع في مواعيدها وفق جدولها الزمني، وسيتم تسلم أول 12 ألف قسيمة في المشروع مبدئياً في أبريل المقبل، وسيلي ذلك أعمال المؤسسة الخاصة بالتدقيق على «البنى التحتية» مع المقاولين، والتي غالباً ما تستغرق شهرين.