صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3957

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

المطيري يستفسر من وزير الصحة عن تشغيل مستشفى الأحمدي الجديد

  • 14-09-2018

وجه النائب ماجد المطيري سؤالا الى وزير الصحة د. باسل الصباح بشأن مستشفى الأحمدي الجديد، وجاء في نصه: هل تم استخراج الترخيص الدائم من إدارة التراخيص الصحية لاستمرار تشغيل مستشفى الأحمدي الجديد؟ وهل تم استكمال شروط منح التراخيص الدائم لتشغيل مستشفى الأحمدي الجديد؟

وأضاف المطيري في سؤاله: ما هي النواقص المطلوب استكمالها والتي تشترط إدارة التراخيص الصحية وجودها لمنح الترخيص الدائم لمستشفى الأحمدي الجديد؟ وما هي أسباب تأخير استكمال النواقص المطلوبة للحصول على ترخيص دائم لتشغيل مستشفى الأحمدي الجديد؟ وما هي تكلفة استكمال النواقص المطلوبة؟ وهي احتساب قيمتها من التكلفة الفعلية لإنشاء وتشغيل المستشفى؟ أم أنها تكلفة زائدة عن القيمة المحددة؟

وتابع: ما هي أسباب دخول بعض الحالات الموجودة في مستشفى الأحمدي الجديد للعناية المركزة؟ وما هي صحة وجود فيروسات وعدوى في المستشفى وهي التي أدت إلى دخول هذه الحالات للعناية المركزة؟ وماهي نوع هذه العدوى وأسباب وجودها؟ وهل تم علاج الحلات التي أصابتها العدوى؟ وهل تم القضاء على هذه العدوى ومعالجة أسبابها وتطهير المستشفى منها؟

وقال المطيري في سؤاله: ما الإجراءات والاحتياطيات التي يتم اتخاذها في مثل هذه الحالات ولمنع تكرار حدوث مثل هذه العدوى؟ وما أسباب عدم استقبال طوارئ مستشفى الأحمدي الجديد لحالات الطوارئ للعاملين وأسرهم؟ وهل يتم منع وحرمان العاملين وأسرهم من دخول طوارئ مستشفى الأحمدي الجديد وتوجيههم لمستشفيات العدان ومبارك وغيرها؟ وهل يحق للعاملين وأسرهم دخول طوارئ مستشفى الأحمدي الجديد في حالات الطوارئ؟