«الصحة»: اعادة تشكيل اللجنة العليا للوائح الصحية الدولية

مصطفى رضا: القرار يأتي انطلاقا من التزام الكويت باتفاقيه «الصحة العالمية»

نشر في 13-09-2018 | 14:19
آخر تحديث 13-09-2018 | 14:19
وكيل وزارة الصحة مصطفى رضا
وكيل وزارة الصحة مصطفى رضا
أعلن وكيل وزارة الصحة الكويتي مصطفى رضا اليوم الخميس اعادة تشكيل اللجنة العليا للوائح الصحية الدولية التي تهدف إلى تعزيز الأمن الصحي الدولي والعالمي وتؤكد التزام (الصحة) بتنفيذ الأهداف والغايات العالمية للتنمية المستدامة.

وقال رضا في تصريح نقله بيان للوزارة ان قرار تشكيل اللجنه يأتي تأكيدا على التزام (الصحة) بتوصيات التقييم الخارجي المشترك للوائح الصحية الدولية الذي تم انعقاده في شهر مايو 2017 استجابة لتوصيات فريق خبراء واستشاريي منظمه الصحة العالمية.

وأضاف في اجتماع اللجنة ان قرار تشكيل اللجنه يأتي انطلاقا من التزام الكويت باتفاقيه منظمة الصحة العالمية للوائح الصحية الدولية التي صدرت عام 2005 ودخلت حيز التنفيذ عام 2007.

وأكد رضا ضرورة التواصل السريع والمباشر مع مركز اللوائح الصحية الدولية وتبادل المعلومات بدقة وبشكل عاجل دون تأخير وذلك حسب التوصيات الدولية وخصوصا في حالات الطوارئ.

وقال ان المركز الوطني للوائح الصحية الدولية أصبح جزءا مهما من سلسلة الاستجابة لخطة الطوارئ في (الصحة) مضيفا ان المركز يتواصل داخليا ودوليا باستمرار للتحقق من المعلومات وإصدار التوصيات العاجلة عن طريقه.

وأعرب عن سعادته بوجود شركاء من مختلف الجهات في الدولة على نحو ينعكس على سرعة اتخاذ القرارات والتأهب والاستجابة للطوارئ المتعلقة بالأمن الصحي بالبلاد.

back to top