صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3905

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الجامعة توقع عقد اتفاقية تصميم والإشراف على مشروع الحرم الطبي بـ «الشدادية»

الأنصاري: نقلة نوعية في مسيرة المشروع الوطني الرائد في الخطة الإنمائية

  • 13-09-2018

وقعت جامعة الكويت عقد اتفاقية دراسة وتصميم والإشراف على مشروع الحرم الطبي في مدينة صباح السالم الجامعية، برعاية وحضور مدير الجامعة د.حسين الأنصاري، بالتعاون مع ائتلاف المستشارين العالميين، الذي يضم: المستشار العالمي الرئيسي «بيركنز ايستمان»، والمستشار العالمي «اناد اركتيكتس»، والمستشار العالمي «أروب - الولايات المتحدة الأميركية»، والمستشار العالمي «تيد جاكوب انجنيرنغ غروب»، والمستشار المحلي «دار استشارات الجزيرة»، أمس في قاعة مجلس الجامعة في الخالدية.

المشروع الوطني

وقال مدير الجامعة د. حسين الأنصاري، إن الاجتماع اليوم (أمس) بمناسبة توقيع عقد الاتفاقية المذكورة يعد نقلة نوعية وخطوة جديدة في مسيرة المشروع الوطني الرائد في الخطة الإنمائية للكويت، من خلال بناء حرم جامعي طبي متكامل يوفر أجود أنماط التعليم والخدمات الطلابية لأجيال المستقبل.

وأضاف د. الأنصاري أن المشروع يشمل عدة حزم، وهي حزمة البنية التحتية ومبانٍ رياضية ومباني خدمات ومباني مواقف متعددة الأدوار، والحزمة الثانية حزمة الكليات الطبية وتضم مباني كلية الطب وكلية العلوم الطبية المساعدة وكلية طب الأسنان وكلية الصيدلة وكلية الصحة العامة، والحزمة الثالثة حزمة المستشفى التعليمي وتضم المستشفى التعليمي ومركزاً بحثياً عيادات خاصة وسكن.

الوقت المناسب

من جانبه، قال المدير التنفيذي ورئيس شركة «بيركنز ايستمان شون باسلر»، إن القائمين على الشركة سيبذلون جهوداً كبيرة لإنهاء المشاريع في الوقت المناسب وعلى مستوى جيد لتحقيق الجودة والامتياز في الأعمال.

ووقع د. الأنصاري العقد ممثلاً جامعة الكويت، ومن الجانب الآخر ممثلو ائتلاف المستشارين العالميين.