صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3934

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

قياديو «الأوقاف»: الهيكل الجديد نقلة نوعية حققت التوافق والتجانس

أكد وكيل وزارة الأوقاف المساعد لقطاع شؤون القرآن الكريم والدراسات الإسلامية د. وليد الشعيب أن «التعديل الجديد على الهيكل التنظيمي سيساهم في تحقيق رؤية الوزارة ورسالتها وأهدافها السامية».

وأشاد الشعيب، في تصريح صحافي، «بالجهود التي بذلها وزير العدل وزير الأوقاف والشؤون الاسلامية المستشار د. فهد العفاسي، ووكيل الوزارة المهندس فريد عمادي في إنجاز الهيكل الجديد للأوقاف، وتفهم ديوان ومجلس الخدمة لاحتياجات الوزارة»، موضحا ان «اعتماد الهيكل الجديد سيعالج جميع السلبيات الموجودة في الهيكل السابق مثل الازدواجية وتداخل الاختصاصات.

نقلة نوعية

من جهته، أوضح وكيل الوزارة المساعد لقطاع الإعلام والعلاقات الخارجية محمد المطيري أن «الهيكل الجديد سيحدث نقلة نوعية في عمل الوزارة ومستوى الخدمات المقدمة، وتحقيق التوافق والتجانس بين القطاعات والادارات».

وأشار المطيري إلى أن «الهيكل الجديد جمع كل الأنشطة ذات الطابع الإعلامي في قطاع واحد، مما يتيح فاعلية أكبر لنشاط الوزارة الإعلامي».

إنجازات مهمة

بدوره، قال مدير مركز تعزيز الوسطية عبدالله الشريكة إن «الوزير العفاسي حقق للوزارة إنجازات مهمة وقيمة جدا، من شأنها الارتقاء بأدائها وتمكين الكفاءات فيها، وتوسيع مجالات عملها»، مشيرا إلى «الإنجازات التي تحققت في السابق، وهي إقرار وثيقة الوسطية ولائحة بناء المساجد وميثاق المسجد وتعديل قرار شروط الإمامة ورخص قيادة المؤذنيين‬».

من جهته، أعرب رئيس تحرير مجلة الوعي الاسلامي في وزارة الأوقاف فهد الخزّي عن شكره للوزير العفاسي على إقراره الهيكل التَّنظيمي الجديد للوزارة بعد عدَّة سنوات من الجمود في الهيكل القديم.

وقال الخزّي، في تصريح صحافي أمس، إن الهيكل الجديد يمثل نقلة إداريَّة وفنيَّة فريدة، ويحقق تطلعات العاملين في الوزارة، الذين كانوا ينتظرون التغيير في الهيكل القديم بما يواكب التطورات في الهياكل الحديثة.

وأضاف أن الهيكل الجديد يضع خريطة طموحة من العمل الدؤوب وفقًا للمعايير المعتمدة للعمل المؤسَّساتي.