منع لوريس من قيادة السيارة 20 شهراً

نشر في 13-09-2018
آخر تحديث 13-09-2018 | 00:00
لوريس
لوريس
أدين حارس مرمى منتخب فرنسا وفريق توتنهام الانكليزي لكرة القدم، هوغو لوريس، أمس بتجميد رخصة السوق 20 شهرا وغرامة مالية بقيمة 50 ألف جنيه استرليني (65 ألف دولار) لقيادته سيارته تحت تأثير الكحول.

وأوقف لوريس الذي أقر بذنبه، في 24 اغسطس الماضي وهو يقود سيارته من نوع «بورش» رمادية اللون من قبل دورية للشرطة وسط لندن. وبلغت نسبة الكحول 80 ميكروغرام في ليتر هواء، أي أكثر من ضعفي النسبة المسموح بها في بريطانيا (35 ميكروغرام).

وأُطلق سراح لوريس (31 عاما و104 مباريات دولية) بكفالة بعد توقيفه ساعات، ووجه بعد الحادث اعتذارا علنيا قال فيه «أتحمل المسؤولية الكاملة عن افعالي».

وقالت القاضية أماندا بارون خلال الجلسة التي أقيمت أمس: «كما تعرفون، هذه مخالفة خطرة جدا»، وأكدت على ظرفين مشددين للعقوبة: القيادة الخطرة للاعب توتنهام ووجود أحد الركاب معه.

وتوجهت الى لوريس قائلة: «أنت لم تخاطر بحياتك فحسب، بل بحياة الشخص الذي كان معك»، مؤكدة أنه «اعتذر مباشرة» ولم يرتكب أي مخالفات سابقا.

وحضر لوريس الى المحكمة وهو يرتدي سترة وبنطلونا أسودين وقميصا بلون داكن، وبدا محرجا مما حدث، فاقتصر كلامه على الإجابة بتأكيد اسمه وهويته وتاريخ ميلاده وعنوانه مع الاعتراف بأنه مذنب.

وقال محاميه ديفيد سون: «في 15 يوليو، كان الرجل الأكثر فخرا في العالم (بعد الفوز بكأس العالم). بعد نحو 40 يوما تم توقيفه. لقد عاش التجربة الإنسانية بأن تقيد يداه وأن يمضي ليلته في مركز الشرطة».

وساهم لوريس في فوز منتخب فرنسا بلقب مونديال روسيا 2018 في يوليو، وذلك للمرة الثانية في تاريخ بلاده بعد مونديال 1998 على أرضه.

back to top