دل بوترو: عام 2018 هو الأفضل في مسيرتي

نشر في 13-09-2018
آخر تحديث 13-09-2018 | 00:00
دل بوترو
دل بوترو
أكد لاعب التنس الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو أن عام 2018 يمكن أن يكون العام الأفضل في مسيرته بفضل مركزه الحالي في التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين، وبفضل الأداء الذي قدمه خلال البطولات الأكبر في الموسم، ومن بينها بطولة أميركا المفتوحة التي خسر لقبها في المباراة النهائية الأحد الماضي.

وقال دل بوترو، في تصريحات لقناتَي «تي واي سي سبورتس» و»فوكس سبورتس» التلفزيونيتين، إن «هذا العام أضعه على قمة أفضل سنواتي، إذ وصلت إلى أفضل تصنيف في مسيرتي، وقدمت أداء قويا في بطولات غراند سلام وخضت نهائي إحداها (أميركا) بعد تسع سنوات، وواجهت روجيه فيدرر ورافايل نادال ونولي (نوفاك ديوكوفيتش)، يمكنني أن أصف هذا العام بالأفضل».

وسقط دل بوترو الأحد الماضي في نهائي أميركا المفتوحة أمام ديوكوفيتش بنتيجة 6 / 3 و7 / 6 (7 / 4) و6 / 3 في مباراة امتدت ثلاث ساعات و15 دقيقة. وعاد اللاعب الأرجنتيني، المصنف الرابع عالميا، لخوض نهائي بطولة أميركا المفتوحة مرة ثانية بعد تسع سنوات من أخر نهائي له فيها أمام روجيه فيدرر عندما تغلب عليه واقتنص اللقب.

وأضاف دل بوترو: «مستوى ديوكوفيتش كان أفضل، الطريقة الوحيدة التي كانت تتيح لي الفوز عليه هو أن ألعب بأقصى قوة»، مؤكداً أنه سنحت له فرصة ليعود في النتيجة في المجموعة الثانية عندما كان متقدما في الأشواط بنتيجة 4 / 3 وحصل على ثلاث فرص لكسر إرسال اللاعب الصربي ولكنه لم يحسن استغلال أي منها.

وعن هذا تحدث اللاعب الأرجنتيني: «كانت لدي فرصة سهلة، ولكنني أضعتها».

back to top