الأمير: نتائج زيارة أميركا مثمرة وجسدت عمق العلاقات التاريخية

● سموه عاد إلى أرض الوطن... وشكر الرئيس ترامب ووجه له الدعوة لزيارة البلاد
● «نتطلع إلى استمرار العمل بروح الصداقة التي تجمع بلدينا للإسهام في تحقيق الأمن والسلم الدوليين»

نشر في 12-09-2018
آخر تحديث 12-09-2018 | 00:05
عاد صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، وفي معيته نائب رئيس الحرس الوطني الشيخ مشعل الأحمد والوفد الرسمي المرافق لسموه إلى أرض الوطن صباح أمس، قادما من الولايات المتحدة الأميركية، وذلك بعد زيارة عمل اجرى سموه خلالها مباحثات رسمية مع رئيس الولايات المتحدة الأميركية دونالد ترامب بالعاصمة واشنطن.

وكان في استقبال سموه، على أرض المطار سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد، وسمو رئيس الحرس الوطني الشيخ سالم العلي، وسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك، ورئيس مجلس الأمة بالانابة عيسى الكندري وكبار المسؤولين بالدولة.

وبعث صاحب السمو، ببرقية شكر إلى رئيس الولايات المتحدة الأميركية، عبر فيها سموه عن خالص شكره وبالغ تقديره على ما حظي به سموه والوفد المرافق من كرم الضيافة وحسن الاستقبال خلال زيارة العمل التي قام بها سموه للعاصمة واشنطن.

وأعرب سموه، عن سروره باللقاء الذي جمعه مع الرئيس ترامب وما جرى خلاله من بحث وتبادل للرأي حول القضايا ذات الاهتمام المشترك ولا سيما ما يتعلق منها بالعلاقات الثنائية بين بلدينا الصديقين وآخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية والذي سادته روح التفاهم والتعاون.

كما ثمن سموه مواصلة هذه اللقاءات وبما أسفرت عنه هذه الزيارة من نتائج مثمرة جسدت عمق العلاقات التاريخية والمتميزة التي تربط البلدين الصديقين والتي ستسهم دون شك في تعزيز أواصرها وتطوير سبل التعاون المشترك بينهما في مختلف المجالات والارتقاء بأطره إلى آفاق أرحب خدمة لمصلحة البلدين المشتركة.

روح الصداقة

كما أكد سموه تطلعه في الوقت ذاته إلى استمرار العمل بروح الصداقة التي تجمع بلدينا الصديقين للاسهام في تحقيق الأمن والسلم الدوليين المنشودين، مشيدا سموه بنتائج اللقاءات التي جمعت ممثلي القطاع الخاص المرافق مع نظرائهم من الجانب الأميركي والتي من شأنها الإسهام في تنمية وتطوير التعاون الاقتصادي والاستثماري والتبادل التجاري بين البلدين.

ووجه سموه للرئيس ترامب الدعوة لزيارة الكويت، متمنيا سموه له موفور الصحة والعافية وللولايات المتحدة الأميركية وشعبها الصديق دوام الرقي والازدهار وللعلاقات الطيبة بين البلدين الصديقين كل التقدم والنماء.

وغادر صاحب السمو وفي معيته نائب رئيس الحرس الوطني الشيخ مشعل الأحمد والوفد الرسمي المرافق لسموه، الولايات المتحدة الأميركية، مساء أمس الاول، حيث كان في وداع سموه، على أرض المطار سفير الكويت لدى الولايات المتحدة الأميركية الشيخ سالم الصباح والمندوب الدائم للكويت لدى الأمم المتحدة السفير منصور العتيبي.

ورافق سموه في الزيارة وفد رسمي ضم كلا من مدير مكتب صاحب السمو أمير البلاد أحمد الفهد، والمستشار في الديوان الأميري محمد أبوالحسن، ورئيس المراسم والتشريفات الأميرية الشيخ خالد العبدالله، ورئيس الشؤون الإعلامية والثقافية بالديوان الأميري يوسف الرومي.

الإسهام في تنمية وتطوير التعاون الاقتصادي والاستثماري والتبادل التجاري بين البلدين
back to top