صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3906

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«الأوقاف»: الهيكل الجديد يفك التشابك بين الإدارات

أكد وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، م. فريد عمادي، أن الهيكل التنظيمي الجديد للوزارة، الذي اعتمده ديوان الخدمة المدنية سيساعد في رفع مستوى الأداء والخدمة في قطاعات وإدارات الوزارة، ويفك التشابك والتداخل بينها، مبينا أن التعديل الجديد جاء استجابة للتغيرات السريعة والمتلاحقة في مختلف المجالات، وللاستفادة من التطبيقات الحديثة لتكنولوجيا التطوير الإداري، كما جاء الهيكل الجديد معالجا لمشاكل تنظيمية عالقة منذ سنوات عديدة.

وثمّن عمادي، في تصريح صحافي أمس، الجهود الكبيرة التي بذلها وزير العدل وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية د. فهد العفاسي في هذا الشأن، مشيدا في الوقت نفسه بجهود ديوان ومجلس الخدمة المدنية واعتماده التعديل، ومؤكدا سعي الديوان الدائم لتلبية احتياجات الوزارات ومؤسسات الدولة.

وقال عمادي إن تعديل هيكل "الأوقاف" جاء بعد مرور 16 عاما على الهيكل التنظيمي السابق، بهدف تحقيق نقلة نوعية في مهام ومسؤوليات الوزارة المنوطة بها تجاه خدمة المجتمع ومؤسساته.

وقال عمادي إن الهيكل الجديد أخذ بمبدأ اللامركزية في قطاع شؤون القرآن الكريم والدراسات الإسلامية، مما يؤدي الى إحكام الرقابة وتحقيق سهولة وانسياب العمل بين مختلف الوحدات، لافتاً إلى أنه سيتم فك التداخل والتشابك في الاختصاصات بين إدارتي شؤون القرآن الكريم والدراسات الإسلامية، والتداخل بين إدارتي السراج المنير وإدارة شؤون القرآن الكريم فيما يتعلق بالشريحة العمرية للفئات المنتسبة لكلا الإدارتين.

وأضاف أن تعديل الهيكل الجديد سيتيح للمعلم في قطاع شؤون القرآن الكريم والدراسات الإسلامية فرصة للترقي داخل الإدارة، والاستفادة من خبراته من خلال تدريس علوم القرآن داخل كل إدارات القطاع.

وختم عمادي تصريحه بتأكيد أن الهيكل الجديد سيحقق رؤية وسياسات خطة التنمية لدولة الكويت وتنفيذ برنامج عمل الحكومة ورؤية وزارة الأوقاف في الريادة عالميا في العمل الاسلامي.