«الصحة»: كواشف مخبرية لتشخيص حالات «الكوليرا»

القطان دعت المسافرين للعراق إلى تأجيل السفر

نشر في 11-09-2018
آخر تحديث 11-09-2018 | 00:00
وكيلة وزارة الصحة المساعدة لشؤون الصحة العامة د. ماجدة القطان
وكيلة وزارة الصحة المساعدة لشؤون الصحة العامة د. ماجدة القطان
قالت وكيلة وزارة الصحة المساعدة لشؤون الصحة العامة د. ماجدة القطان إن الوزارة مستعدة لمواجهة "الكوليرا"، مشيرة الى أن وزير الصحة د. باسل الصباح أعطى توجيهاته لاتخاذ كل الاجراءات الاحترازية.

وأكدت القطان، في تصريح صحافي أمس، رداً على ما تم تداوله مؤخرا عن احتمال تفشي مرض الكوليرا بإحدى الدول المجاورة، عدم ورود أية تعليمات بشأن ذلك من منظمة الصحة العالمية والمنظمات الأخرى ذات العلاقة، وأن ما يتم تداوله هو معلومات صحافية.

وأوضحت ان الوزارة قامت بتوفير كواشف وإمكانات مخبرية خاصة بتشخيص الحالات المشتبهة للمرض، وتم تعميم الإجراءات المطلوبة لأخذ العينات والتشخيص المخبري على جميع الجهات العلاجية المعنية، على الرغم من عدم إعلان منظمة الصحة العالمية لذلك، "ولكن يأتي هذا حرصا على سلامة سكان الكويت".

ونصحت المسافرين إلى العراق بضرورة تأجيل السفر، حرصا على صحتهم في الوقت الراهن، خاصة الأطفال دون الخامسة، والأفراد الذين لديهم أمراض مزمنة أو ضعف في المناعة والنساء الحوامل، مشددة على أهمية تجنب مصادر المياه والأكل غير المأمون، مع ضرورة اتباع الإرشادات الصحية التي يتم توزيعها على المسافرين للعراق في المنافذ الصحية.

back to top