الحريري يحضر الجلسات الختامية للمحكمة الدولية

نشر في 10-09-2018
آخر تحديث 10-09-2018 | 00:10
رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري
رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري
تدخل المحكمة الدولية الخاصة بلبنان غداً، مرحلة المحاكمة النهائية لأربعة من كوادر «حزب الله» المتهمين باغتيال رئيس الحكومة اللبناني السابق رفيق الحريري عام 2005.

ويحضر رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري الجلسات في لاهاي بعد ارتفاع حدة السجال حول المحكمة ودورها خلال الأسابيع الماضية، والذي كان آخره ما صدر عن الأمين العام للحزب السيد حسن نصر الله الشهر الماضي، إذ قال: «لا تلعبوا بالنار»، في إشارة إلى ردة فعل محتملة للحزب على أي إدانة لكوادره المتهمين بالجريمة.

اقرأ أيضا

وتدخل المحكمة في مرحلتها الأخيرة مع بدء المرافعات الختامية المخصصة للمدعي العام الدولي نورمان فاريل، وممثلي المتضررين، وفريق الدفاع عن المتهمين، لتعكف بعدها على مناقشة الأدلة والقرائن، تمهيداً لإصدار حكمها النهائي.

وسيقدم المدعي العام معطيات وأدلة مستندة إلى «داتا» الاتصالات، وتحليل العينات التي رفعت من مسرح الجريمة وإفادات الشهود، إضافة إلى مهلة يومين لمرافعة محامي الدفاع عن المتهمين الأربعة. وتوقعت مصادر متابعة أن «يصدر الحكم في مهلة لا تتعدى 3 أشهر من اختتام المحاكمة».

وتحاكم المحكمة غيابياً أربعة من مسؤولي «حزب الله»، هم سليم عياش، وأسد صبرا، وحسن عنيسي وحسن مرعي، بعد اتهامهم بتنفيذ جريمة الاغتيال، في حين أسقطت الملاحقة عن المتهم مصطفى بدرالدين الذي قتل في سورية.

back to top