صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3957

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

زهرة الخرجي: أنجزت ثلاثية «حالة حنان» وسداسية «لو بعد حين»

تدرس مجموعة من الأعمال وتراهن على إطلالة مختلفة بالفترة المقبلة

انتهت الفنانة زهرة الخرجي من تصوير عملين دراميين، هما: ثلاثية «حالة حنان»، وسداسية «لو بعد حين»، بالتعاون مع نخبة من الفنانين.

دارت عجلة الإنتاج الدرامي مجددا، بعد فترة هدوء سادت الساحة الفنية، كانت بمنزلة فرصة لالتقاط الأنفاس، عقب ماراثون موسم رمضان. وما بين أعمال تصوَّر، وأخرى في مرحلة الإعداد، يترقب الجمهور ما ستجود به الشاشة الصغيرة خلال العام المقبل من قصص وحكايات.

وفي هذا الصدد، أكدت الفنانة زهرة الخرجي في تصريح لـ"الجريدة"، أن الموسم الجديد سيشهد العديد من الأعمال المختلفة، كاشفة أنها صوَّرت خلال الشهر الماضي عملين مختلفين، بمشاركة نخبة من النجوم.

وقالت: "فرغت منذ أيام من تصوير دوري في ثلاثية (حالة حنان) من مسلسل وجوه مغايرة، تأليف عبدالمحسن الروضان، وإخراج سلطان خسروه، ويشارك في بطولة العمل مجموعة مميزة من الفنانين، منهم: هنادي الكندري وعبدالمحسن القفاص، وغيرهما من الوجوه الشابة، والعمل من إنتاج تلفزيون الكويت، ويتضمن مجموعة من القضايا المهمة".

دور مركَّب

وحول الشخصية التي تقدمها في المسلسل، أوضحت الخرجي: "للمرة الأولى أطل بدور مركَّب، حيث أقدم مجموعة نساء في عمل واحد، لأجسِّد دور الزوجة والأخت والعمة والصديقة. من الصعب أن أسهب في الحديث عن أبعاد الشخصية، لكن أراهن على تفردها، وأتطلع لتنال استحسان الجمهور"، مشيدة في الوقت نفسه بالتعاون مع زملائها من نجوم العمل، لاسيما الكندري والقفاص.

من جهة أخرى، انتهت الخرجي أيضا من تصوير دورها في سداسية "لو بعد حين"، من مسلسل "حكايات صغيرة"، للكاتب الروضان، والمخرج خسروه. ويشارك في بطولة العمل: هنادي الكندري، جمال الردهان، خالد أمين، محمد الحديد وغيرهم، منتج منفذ لتلفزيون الكويت عادل اليحيى.

وأكدت أن دورها في السداسية سيكون مفاجأة للجمهور، وأثنت على العودة للثلاثيات والسداسيات، لاسيما أنها تفسح المجال أمام عدد كبير من الفنانين للمشاركة، فضلا عن تنوع الأفكار وتشعب الخطوط الدرامية.

وحول جديدها خلال الفترة المقبلة، ذكرت زهرة: "أدرس مجموعة من العروض؛ بعضها في طور الاتفاق على التفاصيل الصغيرة، وأخرى في انتظار الحصول على إجازة النصوص، من ثم أستطيع الحديث عنها بالتفصيل".

محظوظة

واعتبرت الخرجي نفسها محظوظة خلال الموسم الماضي، خصوصا أنها واجهت الفنانة حياة الفهد في عملين؛ أحدهما درامي (مع حصة قلم)، والذي عُرض خلال رمضان الماضي، وحقق ردود أفعال واسعة، للكاتب علي الدوحان، والمخرج مناف عبدال.

وأكدت أنها رفضت أكثر من عمل، لأنها لم تجد نفسها فيها، فيما استفزتها شخصيتها في "مع حصة قلم".

أما العمل الثاني الذي التقت فيه الفهد، فهو الفيلم السعودي "نجد"، ويشارك في بطولة العمل، إلى جانب حياة الفهد، نخبة من النجوم، منهم: إبراهيم الحربي، علي السبع، مريم الغامدي، أغادير السعيد، مصطفى هريدي، ميساء مغربي، أميرة محمد، وغيرهم.

ويعد "نجد" أول فيلم سعودي سيعرض في المملكة، عقب السماح بتدشين دور العرض، والفيلم من تأليف خالد الراجح، وإخراج سمير عارف.

عمود البيت

ويُعرض للفنانة زهرة الخرجي حاليا مسلسل "عمود البيت"، الذي خرج من السباق الرمضاني قبل بدايته بأيام. والعمل من تأليف أسمهان توفيق، وإخراج غافل فاضل، وتدور أحداثه حول قصة الجد "العود"، الذي يفرض شروطا صارمة على الأبناء والزوجات والأحفاد بحب وتربية وتسامح، ويحاول التعاطي مع الأجيال الثلاثة في حلقة من الترابط والتناغم والتحابب، إذ جمع أفراد الأسرة في فيلته الكبيرة، التي تمثل الوطن والتماسك والتعاضد، لكنه يواجه العديد من المعوقات والمطبات بين حين وآخر، بفعل التناقضات بين الأجيال، محاولا تذليل الصعوبات بمحبة واحترام ورقي.

ويشارك في بطولة المسلسل حشد من النجوم، منهم: سليمان الياسين وأسمهان توفيق وملاك وشهاب جوهر وآخرون.

وكانت زهرة انتهت من عروض مسرحية "للحريم فقط"، فكرة وتأليف هند البلوشي، وسيناريو وحوار ابتسام السيار، وإعداد محمد الكندري، وبطولة: زهرة الخرجي، هند البلوشي، مرام البلوشي، عيسى ذياب، ريم ارحمة، بدور عبدالله، أحمد السعدون، أريج العطار، فرح، كفاح الرجيب، ملك أبوزيد، نورهان وريماس.