صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3935

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«الشؤون»: سحب ترخيص 3 فرق تطوعية مخالفة

كشفت الوكيلة المساعدة لشؤون قطاع التنمية الاجتماعية في وزارة الشؤون الاجتماعية، هناء الهاجري، عن "سحب ترخيص (شطب) 3 فرق تطوعية، خلال العام الحالي، لمخالفتها اللائحة الخاصة بتنظيم العمل التطوعي في البلاد".

وذكرت الهاجري لـ "الجريدة" أن "إجمالي الفرق التطوعية المسجلة لدى الوزارة بلغ نحو 182 فريقا، غير أن هناك فرقا غير فاعلة، ولا تقوم بدور بارز في المجتمع"، مشيرة إلى أن "الوزارة تعكف حاليا على إعداد كشف بأسماء هذه الفرق غير الملتزمة، التي لم تُلب دعوات الوزارة ولم تحدث بياناتها، لرفعه إلى وزيرة الشؤون هند الصبيح، لاتخاذ قرار بشأنها، والذي من المتوقع أن يكون الشطب".

وشددت الهاجري على أن "الوزارة ماضية قدما في (غربلة) الفرق للوقوف على غير الفاعلة وغير الملتزمة بالضوابط والاشتراطات المنظمة للعمل، أو التي تخالف أهداف الإشهار، والتي ستكون عُرضة لسحب إشهارها، ما لم تعدل أوضاعها وتتلافى مخالفاتها وتحرص على إبراز دورها المجتمعي".

وأكدت "حرص الوزارة على توفير أوجه الرعاية للفرق التطوعية عقب إشهارها، ومتابعة أدائها، والعمل على توجيهها بما يخدم المجتمع على مدار العام، إضافة إلى التواصل المستمر والعمل على تقوية الروابط معها.