صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3903

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الأزرق الأولمبي في اختبار ثانٍ أمام الأحمر العماني اليوم

يدخل منتخب الكويت الأولمبي لكرة القدم في اختيار جديد أمام الأحمر العماني، عند الثامنة من مساء اليوم على استاد الشباب بالأحمدي، في إطار استعدادات المنتخبين لخوض غمار التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا تحت 23 سنة.

يدخل الأزرق الأولمبي لكرة القدم في اختبار جديد أمام نظيره الأحمر العماني، في مباراة ودية تجمع بينهما مساء اليوم عند الثامنة مساء، على استاد الشباب بالأحمدي، استعدادا لتصفيات كأس آسيا تحت 23 سنة، والمؤهلة لنهائيات دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو 2020.

وكان الأزرق قد خسر مباراته الودية الأولى أمام شقيقه العماني، والتي جمعت بينهما الخميس الماضي، بهدفين من دون رد.

وقام المدرب الكرواتي، راجيكو ماجيك، ومساعده بداح الهاجري بشرح الأخطاء التي وقع فيها اللاعبون خلال التجربة الأولى مع الضيف العماني، لاسيما فيما يخص اللعب الجماعي، والارتداد السريع من الدفاع الى الهجوم، والعكس.

ويمتلك الأزرق العديد من الأوراق الرابحة أمثال بدر طارق، ومشعل فواز الصليلي اللذين يعول عليهما الجهاز الفني كثيرا في قيادة زملائهما داخل الملعب، لما يمتلكانه من خبرة، في ظل وجودهما مع الكبار منذ أكثر من موسم.

ولا تشهد صفوف الأزرق أي غيابات، باستثناء عيد الرشيدي، الذي استعان به الجهاز الفني للمنتخب الأول، الذي يواجه غدا المنتخب العراقي، في حين استمر عبدالله الشرهان مع المنتخب الأولمبي.

ومن المنتظر أن يستمر الكرواتي ماجيك على توليفة الأزرق التي تضم سعود الحوشان في حراسة المرمى، وراشد الدوسري، وناصر سالم، واحمد بوجابر، وحمد السعيد في الدفاع، وفي الوسط عبدالعزيز العنزي، وفواز العتيبي، وبدر طارق، ومشعل فواز، ومبارك الفنيني، وفي الهجوم عبدالله الشرهان.

ويدرك ماجيك أن المنتخب العماني الأكثر جاهزية من الناحية البدنية، وايضا الفنية وهو ما يتطلب تقارب الخطوط، والتمرير السرير، الى جانب الالتزام الدفاعي، وعدم الاندفاع الهجومي، الى جانب مباريات ودية كثيرة، لتحقيق الانسجام المطلوب.

الابتعاد عن الضغط

وطالب الجهاز الفني للأزرق اللاعبين، بضرورة الابتعاد عن الضغوط، وعدم الوضع في الاعتبار الخسارة في الجولة الأولى أمام المنتخب العماني، مطالبا إياهم بتقديم كرة قدم ممتعة، وإثبات أنهم نواة جيدة لمنتخب الكويت الأول.

ويخشى مدرب الأزرق، والجهاز الإداري بقيادة حسين فاضل، أن يتعرض الأزرق الأولمبي للإحباط في متسهل مشواره، لاسيما انهم يعولون على عامل الوقت لتحسن كل الأمور الفنية والبدنية.

حذر عماني

في المقابل، يدرك المنتخب العماني ومدربه حمد العزاني، ان المهمة لن تكون سهلة في ظل رغبة الأزرق الأولمبي في رد الدين، والظهور بصورة أفضل من التي ظهر عليها في المباراة الأولى.

وتضم توليفة الأحمر العماني ابراهيم المخيني في حراسة المرمى، وأحمد المتروشي، وعمران الحيدي، وسلطان سعيد، ويوسف الملكي في الدفاع، وفي الوسط عمار الشيادي، ومعتصم المحجري، وارشد العلوي، وسعود المقبالي، وفي الهجوم زاهر الأغبري وعصام الصبحي.

العراق تدرب في القادسية

خاض منتخب العراق لكرة القدم أول تدريباته في الكويت أمس، على استاد نادي القادسية، تحت قيادة المدرب السلوفيني كاتانيتش، الذي تسلم مهمته قبل أيام.

ومن المقرر أن يختتم الأزرق تدريباته اليوم، على استاد نادي النصر، الذي يستضيف المباراة.

وكانت بعثة المنتخب العراقي وصلت الى الكويت مساء أمس الأول، استعدادا لمواجهة الأزرق في مباراة دولية ودية، غدا، على استاد علي صباح السالم. وكان في استقبال الوفد، نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد الكويتي، أحمد عقلة.

استبعاد القحطاني والقلاف

أعلن مدير منتخب الكويت لكرة القدم فهد عوض، استبعاد الحارس حميد القلاف، وخالد القحطاني، من قائمة "الأزرق" المستدعاة لمواجهة المنتخب العراقي غدا، في مباراة دولية ودية.

وأرجع عوض قرار استبعاد الثنائي إلى عدم التزامهما بالتعليمات الإدارية، دون مزيد من التوضيح.

ويختتم "الأزرق" تدريباته مساء اليوم، على استاد نادي النصر، استعدادا لمواجهة المنتخب العراقي، فيما خاض أمس حصة تدريبية أخرى على نفس الملعب.

وكان "الأزرق" دخل في معسكر مغلق أمس الأول، بفندق الريجنسي، استعدادا للمباراة، تحت قيادة المدرب الكرواتي روميو جوزاك.

صفوف المنتخب لا تشهد أي غيابات باستثناء عيدالرشيدي الذي استعان به الجهاز الفني للمنتخب الأول