صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3958

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«المجلس الطبي»: إنجاز كشوفات تعيين 2033 موظفاً

النجار: الازدحام سببه استقبال أعداد كبيرة من الموظفين والمدرسين

أكدت وزارة الصحة أن الازدحام الذي شهده المجلس الطبي العام خلال الأسبوع الماضي، يرجع إلى استقباله على مدى أربعة أيام عدداً كبيراً من الموظفين الجدد المرشحين للعمل من ديوان الخدمة المدنية، إضافة إلى عدد كبير من المدرسين المرشحين للعمل في وزارة التربية.

وقالت وكيلة الوزارة المساعدة لشؤون الخدمات الطبية الأهلية د. فاطمة النجار، في تصريح أمس، إنه رغم هذا الازدحام، فإن موظفي المجلس من أطباء وممرضين وممرضات وفاصدي دم وإداريين قاموا بجهود كبيرة، وبشكل متواصل لعدة ساعات بعد انتهاء وقت العمل الرسمي عصراً، لإنجاز المعاملات في وقت قياسي.

وأوضحت النجار أن المراجعين يتسلمون نتائج كشفهم في اليوم نفسه باستثناء بعض الحالات من المتقدمين للوظائف الفنية في المجال الطبي، والتي تستدعي تخصصاتهم انتظار نتائج فحوصات الدم بالتحاليل الفيروسية، وهو أمر يستغرق إنجازه ثلاثة أيام، إلى جانب المتقدمين للعمل من المصابين بحالات مرضية تستدعي عمل لجان طبية للبت في مدى لياقتهم.

وأشادت النجار بما يقوم به المجلس الطبي من إنجاز معاملات المراجعين بالسرعة القصوى، حيث أنجز كشوفات تعيين لـ2033 متقدما للوظيفة خلال أربعة أيام، مثمنة التعاون المستمر بين الجهات الحكومية وديوان الخدمة المدنية لتلافي مثل تلك الازدحامات.

وأشارت إلى أن المجلس يقدم الخدمة لجميع المواطنين والمقيمين بالكويت، حيث تبلغ أعداد المرجعين اليومية على مدار السنة حوالي 500 مراجع يتلقون خدماته المتمثلة بعمل الكشف الطبي للعاملين بالجهات الحكومية والقطاع الخاص والقطاع الاهلي واستخراج شهادات للتعيين.

وأكدت أن قسم اللجان الطبية في المجلس يقدم اعتماد الاجازات المرضية والتوصيات الخاصة للحالات الطبية وإجراءات اللياقة الصحية وتحديد نسبة العجز للإصابات، كما يقوم بعمل اللجان الخاصة بالتأمينات والإعانة من الشؤون الاجتماعية وذوي الاحتياجات الخاصة، وتقدير السن والنظر في الاجازات الطويلة.